رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السكة الحديد تصدر بيانًا توضيحيًا بشأن حريق عربتين بقطار مطروح -القاهرة

نشر
هيئة السكك الحديد
هيئة السكك الحديد المصرية

أصدرت هيئة السكك الحديد المصرية بيان إعلاميا اليوم، بشأن قطار مطروح - القاهرة ، لبيان تفاصيل نشوب حريق بعربيتين من القطار بالقرب من محطة سيدي عبدالرحمن.

وأوضح البيان: “أنه أثناء مسير قطار 12.9/ 3116 أكسبريس (مرسى مطروح/ القاهرة) مكون من 8 عربات اليوم الخميس الموافق 4/ 5 / 2023 تلاحظ للسائق وجود دخنة بالعربه الثانية خلف الجرار عند كم 141 بين محطتى غزال وسيدي عبدالرحمن وتم فصل العربة بعيدا عن العربات الأخرى من الأمام والخلف وتم التعامل الفوري مع الحريق بطفايات الحريق الموجودة بالقطار”.

كما أكدت السكة الحديد أنه لم تحدث أي إصابات أو وفيات وتم استئناف الرحلة بباقي عربات القطار وقد وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الدخان.

 

أخبار أخرى…

مصر.. الإنتاج الحربي تخصص إيميل لاستقبال الأفكار البحثية من المبدعين

أعلن المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي أنه تابع باهتمام تفاعل العديد من المتابعين لصفحة وزارة الإنتاج الحربي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن دعوته لكل مصري لديه بحث أو فكرة يريد تنفيذها بالتواصل مع الوزارة للعمل على توفير مكان له للتعاون المشترك في التنفيذ وتطبيق هذه الأفكار والأبحاث على أرض الواقع.

الإنتاج الحربي تخصص إيميل لاستقبال الأفكار البحثية

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع عدد من المسئولين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي لمتابعة مستجدات التصنيع والموقف التنفيذي لعدد من البحوث التي يتم تنفيذها بالكيانات التابعة.

وخلال الاجتماع، حرص الوزير على إصدار توجيهات بقيام وزارة الإنتاج الحربي بتخصيص بريد إلكتروني مؤمّن "إيميل" ليقوم الباحثون بإرسال أفكارهم التصنيعية ومقترحاتهم وأبحاثهم عليه وهو: ([email protected]) ، لافتًا إلى أنه سيتم تشكيل لجان متخصصة داخل الإنتاج الحربي للدراسة المبدئية لهذه الأفكار والأبحاث لتحديد الموضوعات البحثية والابتكارات التي تتوافق ومتطلبات العصر ويمكن أن تخدم المجتمع وتعود بالنفع على الدولة لكي يتم استقبال مبتكريها لمناقشة إمكانية التعاون المشترك لتنفيذها.

وطالب صلاح بفتح قنوات للتواصل مع الجهات البحثية لاستقطاب البحوث الحاصلة على براءة اختراع ويمكن تنفيذها بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.