رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 2.9 درجة يضرب ولاية بومرداس الجزائرية

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام جزائرية أن هزة أرضية بقوة 2.9 درجة على مقياس ريختر، ضربت مساء أمس الأربعاء، ولاية بومرداس في الشمال المركزي للجزائر بـ 3 كلم شمال.

وحسب بيان المديرية العامة للحماية المدنية الجزائرية، فإن الهزة الأرضية بلغت شدتها 2.9 درجة على مقياس ريختر. وأوضح أن مركز الهزة حدد بـ 3 كلم شمال منطقة زموري بولاية بومرداس، ولم ترد أي أنباء عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية.

وضرب زلزال قوته 5 درجات، ولاية كهرمان مرعش التركية، حسبما أفادت هيئة الكوارث والطوارئ التركية.

وقالت هيئة  الكوارث والطوارئ التركية في بيان لها إن الزلزال بقوة 5 درجات ضرب كهرمان مرعش مركزه غوكسون عند الساعة 8:16، وبعمق 7 كيلومترات.

وشعرت بالزلزال المدن المجاورة بما فى ذلك سكان غازى عنتاب.

يشار إلى أنه بتاريخ 8 أبريل المنصرم، ضرب زلزال بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر، ولاية كهرمان مرعش جنوبى تركيا.

وذكرت "آفاد"، وقع الزلزال الساعة 3:36 بالتوقيت المحلى، فى منطقة غوكصون التابعة للولاية، على عمق 16.36 كيلومتر.

 

اقرأ أيضاً..

 

الأمن الفيدرالي الروسي يكشف مصدر متفجرات أوكرانيا في هجماتها الأخيرة

قال جهاز الأمن الروسي الفيدرالي، اليوم الأربعاء، إن أجهزة الأمن الأوكرانية قامت باستيراد عدة مكونات متواجدة في قنابل في هجومها في الأراضي الروسية من بلغاريا عبر تركيا.

وأضاف جهاز الأمن الروسي أن تم إخفاء المكونات المستوردة داخل أجهزة التدفئة والمواقد.

وقال حاكم القرم سيرجي أكسيونوف إن أجهزة الامن الروسية أوقفت نشاط شبكة المخابرات التابعة للمخبارات العسكرية في أوكرانيا والتي كانت من مخططاتها شن عدة هجمات في شبه جزيرة القرم".

 

ووفقا للمعلومات الواردة، عدد من المواطنين الأوكرانيين وعدد من المواطنين الروس شاركوا في تنظيم عملية شحن الأدوات الكهربائية المحشوة بمكنونات المتفجرات من بلغاريا إلى روسيا.

وبعد تسليم الأدوات الكهربائية إلى أراضي روسيا الاتحادية، تم نقلها إلى أماكن الإعداد للهجمات بمساعدة شركتي النقل "SDEK" و "Vozovoz".

 

ومن جانبه، قال أدلبي شكاجوشيف، عضو لجنة الأمن في مجلس الدوما الروسي، إن رد فعل روسيا على محاولة اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين سيكون قاسياً.