رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنقوش: بحثت في تونس عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك

نشر
الأمصار

بحثت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، في تونس عدد من الملفات عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقالت المنقوش في تغريدة عبر حسابها على "تويتر" إنها قامت بزيارة عمل لتونس، رفقة وفد ضم وزير المواصلات " محمد الشهوبي" لمتابعة ملفات خدمية واقتصادية وسياسية بين البلدين.

وأضافت المنقوش أنها ناقشت مع الجانب التونسي عدد من الملفات في مجالات الصحة والمواصلات والنفط. وإلى جانب تسهيل إجراءات الحركة بالمعابر الحدودية وإنهاء ملف " تشابه الأسماء" وتوحيد مواقف البلدين إزاء القضايا السياسية بالمنطقة.

وكانت "المنقوش" قد وصلت إلى تونس الأربعاء، في زيارة عمل رسميّة رفقة وفد من حكومة الوحدة الوطنية التقت خلالها الرئيس التونسي "قيس سعيد" و وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي " أيمن عمار.

 

وفد وزاري ليبي يتابع بتونس تطورات عدد من الملفات المشتركة بين البلدين

تابع وفد من حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية "نجلاءالمنقوش" مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي " أيمن عمار " تطورات عدد من الملفات المشتركة بين البلدين.

 وذكرت مصادر وزارة الخارجية الليبية، أن الجانبين ناقشا خلال لقاء مشتركا بحضور وزير المواصلات " محمد الشهوبي " اليوم الاربعاء بمقر وزارة الخارجية التونسية العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في شتى المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة، فضلا عن تأكيدهما مواصلة التشاور السياسي وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الهامة .

وقدمت الوزيرة خلال اللقاء التهنئة لنظيرها التونسي باليوم الوطني للدبلوماسية التونسية والذي يوافق الذكرى ( 67 ) لإنشاء وزارة الشؤون الخارجية في الجمهورية التونسية الشقيقة .

 ومن المزمع أن تكمل السيدة الوزيرة رفقة الوفد الوزاري جولتها بالمنطقة بزيارة الجزائر مساء اليوم لإجراء مباحثات مشتركة مع الجانب الجزائري.

أخبار أخرى..

تونس تحيي اليوم الوطني للدبلوماسية للذكرى الـ67 لإحداث وزارة الخارجية

تحيي تونس اليوم الأربعاء 03 مايو 2023، اليوم الوطني للدبلوماسية والذي يوافق الذكرى 67 لإحداث وزارة الشؤون الخارجية التونسية.

الذكرى 67 لإحداث وزارة الشؤون الخارجية التونسية

وبحسب بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية فإن الدبلوماسية تعمل على إعلاء راية بلادنا على المستوى الدولي وحماية مصالحها الحيوية في الخارج، تحت قيادة رئيس الجمهوريّة، الذي يضبط التوجهات الكبرى للسياسة الخارجيّة للدولة وتسهر على تنفيذها وزارة الشؤون الخارجية.