رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان من الأمم المتحدة بشأن مفاوضات السلام في السودان

نشر
الأمصار

قال مفوض الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، اليوم الخميس، إن الأمم المتحدة تأمل في عقد اجتماع مباشر مع الجيش السوداني ومليشيات الدعم السريع خلال يومين أو ثلاثة.

وأضاف جريفيث في بيان له: نريد أن يوقع طرفا الصراع في السودان على مواثيق تضمن مرور المساعدات".

وكان جريفيث وصل إلى بورتسودان بوقت سابق أمس، حيث تجمع آلاف السودانيين والأجانب منذ أيام على أمل الفرار من الدولة التي مزقتها الصراعات.

وقال فور وصوله، بتغريدة على تويتر إن زيارته لمدينة بورتسودان تأتي تأكيدا لالتزام الأمم المتحدة تجاه الشعب السوداني، مضيفا أن المنظمات الإنسانية في السودان تعمل بظروف صعبة جدا.

 

السودان.. "الاحتياطي المركزي" تتهم "الدعم السريع" بتصفية 5 جنود تابعين لها

 

وقالت قوات الاحتياطي المركزي في السودان إن قوات الدعم السريع اعترضت دورية تابعة لها وقتلت جميع أفراد القوه المكونه من 5 جنود.

 
وأوضحت الاحتياطي المركزي في بيان لها اليوم الأربعاء: "في سياق خروقات مليشيا الدعم السريع قامت مجموعه مكونه من 4 سيارات وعدد كبير من القناصه بإعتراض دورية واحده من قوات الاحتياطي المركزي السودانية وقتل جميع أفراد القوه المكونه من 5 جنود، في منطقة صينية القندول وسط الخرطوم".

 

وأضاف البيان: "نحن ومن واجبنا القانوني في حماية ممتلكات المدنيين إذ نحمل تلك القوات مسؤولية هذا العمل الإجرامي. الذي يتنافى، مع كل القيييم الأخلاقية والوطنية، وعليه يجب أن تتحمل تلك القوات تبعيات هذا العمل وماعليه".

وفي وقت سابق، أعلنت "الدعم السريع" تصديها لهجوم على مواقع تمركز قواتها في منطقة وسط الخرطوم بالقرب من موقف شروني صباح اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أنه "اختراق مفضوح للهدنة المعلنة".

وقالت القوات في بيان لها: "تصدت قوات الدعم السريع إلى مغامرة من قوات الانقلابيين وفلول النظام البائد بزي قوات شرطة الاحتياطي المركزي حاولت الهجوم على مواقع تمركز قواتكم الباسلة في منطقة وسط الخرطوم بالقرب من موقف شروني صباح اليوم الأربعاء في اختراق مفضوح للهدنة المعلنة".

أخبار أخرى..

وصول طائرة الإجلاء الثالثة إلى الإمارات قادمة من السودان

وصلت إلى دولة الإمارات اليوم، طائرة الإجلاء الثالثة من السودان، والتي تقل 126 شخصا من رعايا 5 دول.