رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جلسة مباحثات كويتية هندية تتناول العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها

نشر
الأمصار

عقد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشئون آسيا السفير سميح جوهر حيات مع وزير الدولة للشئون الخارجية الهندي ميناكاشي ليكهي جلسة مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وقال السفير حيات وفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الأربعاء، إن ذلك جاء في مقر وزارة الخارجية الهندية خلال تسليم ميناكاشي ليكهي رسالة خطية موجهة من وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح إلى وزير خارجية الهند الدكتور سوبراهمانيام جايشانكار تتعلق بالعلاقات الثنائية وأوجه دعمها وتعزيزها.

السفير سميح جوهر حيات وميناكاشي ليكهي
 

ووفقا للسفير حيات تبادل الطرفان وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها بحضور سفير دولة الكويت لدى الهند جاسم الناجم وسفير جمهورية الهند لدى الكويت الدكتور اداريش سويكا.

وكان السفير حيات وصل إلى العاصمة الهندية أمس في زيارة رسمية لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الجولة الخامسة من المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين وسيجري خلال الزيارة محادثات رسمية مع كبار المسؤولين في الهند.

أخبار أخرى..

الكويت تؤكد أن ميثاق الأمم المتحدة خط الدفاع الأول للدول الصغيرة

أكدت دولة الكويت، أن ميثاق الأمم المتحدة ومقاصده ومبادئه يمثل خط الدفاع الأول للدول الصغيرة فتحرير دولة الكويت عام 1991 يعد مثالا يبين بجلاء ما يمكن أن يتم تحقيقه عندما تتضافر جهود المجتمع الدولي تحت مظلة الأمم المتحدة ومن خلال قرارات صادرة عن مجلس الأمن تهدف إلى نصرة سيادة القانون والحق والعدالة.

وقال السكرتير الأول عضو وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة فهد حجي - في بيان دولة الكويت أمام جلسة مجلس الأمن مفتوحة النقاش حول «صون السلم والأمن الدوليين.. فعالية تعددية الأطراف عن طريق الدفاع عن مبادئ ميثاق الأمم المتحدة»

وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم /الثلاثاء/ - فإن عملية تحرير دولة الكويت تعد نموذجا تاريخيا ناجحا لإمكانات مجلس الأمن وترجمة حية لما كانت تنشده الدول عند صياغة الميثاق من تصويب العدوان والاحتلال والاعتداء الذي كان هدفه نسف وخرق المقاصد والمبادئ النبيلة في الميثاق وعلى الرغم من وجود هذه المبادئ والمقاصد والتي يتعين من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الالتزام بها نجد هناك من ينتهكها بشكل صارخ.