رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الشركة القابضة تعلن اعتماد الاستراتيجية الوطنية للاتصالات

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة الليبية القابضة للاتصالات عن اعتماد حكومة الوحدة الوطنية للاستراتيجية الوطنية لقطاع الاتصالات والمعلوماتية في ليبيا.

وذكر بيان للشركة القابضة للاتصالات، أنّه جرى اعتماد واستعراض أهداف الاستراتيجية والتي تحقق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة، موضحا أن الهدف من الاستراتيجية هو تهيئة ليبيا لتصبح مركز عبور دولي للاتصالات والمعلوماتية عبر إفريقيا، وتوفير خدمة الاتصالات للجميع، ووضع قوانين جديدة تنظم لوائح الاتصالات والمعلوماتية، وتحسين النمو الاقتصادي الرقمي في البلاد.

ومن جهته، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة أن الاستراتيجية الوطنية لقطاع الاتصالات والمعلوماتية حدث رئيسي يضع حجر الأساس لمشروعات فعالة سيجري تنفيذها بهدف تطوير واقع الاتصالات في ليبيا.

وأعلن الدبيبة عن دعمه إنشاء علاقة قوية بين القطاعين العام والخاص وإيجاد الشروط اللازمة للاستثمار ومساندة الابتكارات وتعزيز قدرات البحث والتطوير وتبسيط الإجراءات الإدارية، مشيرا إلى أنّ قطاع الاتصالات عانى من تداعيات الانقسام، وأنّ البنى التحتية للقطاع تضررت وتعطلت مشاريع تطويره لسنوات، بحسب تعبيره. 

 

أخبار أخرى…

وزيرة الخارجية الليبية في زيارة عمل إلى تونس

تؤدي نجلاء المنقوش، وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الليبية، زيارة عمل إلى تونس اليوم الأربعاء، بدعوة من نبيل عمّار، وزير الخارجية التونسي، وذلك على رأس وفد يضم محمد سالم الشهوبي، وزير المواصلات.

وتأتي هذه الزيارة في إطار “توثيق الروابط التاريخية العريقة التونسية الليبية وتعزيز العلاقات التي تجمع البلدين” وتجسيدا لـ “الحرص المشترك على الرقي بها إلى أعلى المستويات، تحقيقا لتطلعات الشعبين الشقيقين إلى مزيد من التكامل والاندماج والشراكة الفاعلة والمتضامنة”، وفق نصّ البلاغ.

أخبار أخرى..

تونس تحيي اليوم الوطني للدبلوماسية للذكرى الـ67 لإحداث وزارة الخارجية

تحيي تونس اليوم الأربعاء 03 مايو 2023، اليوم الوطني للدبلوماسية والذي يوافق الذكرى 67 لإحداث وزارة الشؤون الخارجية التونسية.

الذكرى 67 لإحداث وزارة الشؤون الخارجية التونسية

وبحسب بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية فإن الدبلوماسية تعمل على إعلاء راية بلادنا على المستوى الدولي وحماية مصالحها الحيوية في الخارج، تحت قيادة رئيس الجمهوريّة، الذي يضبط التوجهات الكبرى للسياسة الخارجيّة للدولة وتسهر على تنفيذها وزارة الشؤون الخارجية.
وقد اضطلعت الدبلوماسية التونسية بدور ريادي على مر العصور، عزز مكانة بلادنا وانفتاحها وتأثيرها على محيطها الخارجي، على غرار الفضاءات العربية والإسلامية والمتوسطية والإفريقية، وعلى مختلف الحضارات والثقافات الأخرى.