رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير فرنسا في ليبيا يتضامن مع عائلات ضحايا حادث "مفوضية 2018"

نشر
الأمصار

عبر السفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى مهراج، عن تضامنه مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وتعاطفه مع عائلات ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر المفوضية عام 2018 .

جاء ذلك في تغريدة نشرها " مهراج " عبر حسابه بموقع " تويتر " تزامنا مع احياء الذكرى الخامسة للهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر المفوضية في الثاني من مايو عام 2018 واستشهاد 13 من موظفيها.

وقال السفير الفرنسي في تغريدته " بالفعل إن صندوق الاقتراع هو الفيصل الحضاري للتغيير والنهضة والبناء".

وكان قد أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، الشروع في إستقبال البلاغات والشكاوي بشأن وجود أوكار للمهاجرين يشتبه في إستخدامها للنشاطات الإجرامية أو أوكار للتهريب والإتجار بالبشر في جميع المدن والمناطق.

ودعا الجهاز في بيان له اليوم كافة المواطنين التعاون معه، وعدم التردد في التواصل والاتصال به لتقديم بلاغاتهم وشكاويهم عبر الرقم الخاص بالبلاغات (00218917325000 ) او تقدم الشكاوى والبلاغات إلى مراكز الشرطة ومديريات الأمن في عموم البلاد.

ليبيا.. باشاغا يدشن مدرسة للفروسية إحياء لذكرى معركة القرضابية

و دشن رئيس الحكومة الليبية التابعة لمجلس النواب فتحي باشاغا، السبت، مضمارا للفروسية والميز الشعبي بمنطقة القرضابية بسرت.

جاء ذلك خلال زيارة باشاغا رفقة عميد البلدية وعدد من مسؤولي القطاعات بالبلدية وممثي أندية الفروسية  إلى النصب التذكاري لمعركة القرضابية ومقبرة شهداء تلك المعركة التاريخية الشهيرة التي خاضها الليبيون ضد الغزو الإيطالي لليبيا في 29 أبريل من عام 1915.

ليبيا.. عقيلة يبحث مع باشاغا قانون الميزانية العامة للدولة

وبحث رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، مع رئيس الحكومة الليبية المكلفة من المجلس  فتحي باشاغا، عدداً من الملفات الخدمية ذات العلاقة بالمواطن بالإضافة إلى قانون الميزانية العامة للدولة والتشديد على ضرورة توفير احتياجات المواطن المتمثلة في الغذاء والدواء والكهرباء.  

وأفاد المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، أن "عقيلة"، أكد خلال لقائه اليوم الخميس في القبة بحضور وزير الدولة لشؤون السلطة التشريعية " محمد أبو زقية " دعمه الكامل للحكومة الليبية وثقته في قدرتها على تحقيق تطلعات الليبيين في إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية نزيهة وشفافة في أقرب الآجال.

وأوضح المركز أنه تم أيضا خلال اللقاء مناقشة الوضع السياسي الراهن ودور الحكومة في دعم مسار لجنة ( 6+6 ) لإقرار قانون الانتخابات، وآخر مستجدات عمل الحكومة من خلال الوزارات و الجهات التابعة .