رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستوطنون إسرائيليون يصيبون شابًا فلسطينيًا بالرصاص الحي

نشر
الأمصار

ذكرت مصادر أمنية فلسطينية، إن مستوطنين إسرائيليين أصابوا شابًا فلسطينيًا بالرصاص الحي في محافظة "جنين"، الواقعة شمال الضفة الغربية.

 

وأضافت المصادر أن الشاب، وهو ربيع جهاد زبيدي (24 عامًا)، أصيب برصاصة في الصدر في بلدة "سيلة الظهر"، أطلقها مستوطنون صوبه، قربة مُستوطنة "حومش" المُخلاة على أطراف البلدة.

 

وقالت مصادر طبية إن حالة المصاب "متوسطة" الخطورة. 

 

يُشار إلى أن إسرائيل تراجعت في مارس الماضي، عن الانسحاب من أربع مُستوطنات في شمال الضفة الغربية، ومن ضمنها مستوطنة "حومش" سالفة الذكر، والتي أخلتها بموجب قانون "فك الارتباط" عام 2005. 

 

اقرأ أيضًا..

المجلس الوطني الفلسطيني يُطالب بمحاكمة الاحتلال على اغتيالاته للفلسطينيين

حمل ‏المجلس الوطني الفلسطيني، الاثنين، حكومة اليمين المتطرف المسؤولية الكاملة عن جرائم الاغتيالات التي ينفذها جيش الاحتلال، والتي كان آخرها إعدام الفتى جبريل اللدعة من مخيم عقبة جبر صباح اليوم.


وأضاف المجلس - في بيان صحفي - أن تكرار عمليات القتل والاغتيالات، وحصار مدينة "أريحا" منذ أكثر من أسبوعين، وممارسة عمليات القتل في المناطق كافة ، تستدعي من المؤسسات الدولية والحقوقية التحقيق بهذه الجرائم والانتهاكات، وفضح الاحتلال، وتقديم قادته إلى محاكم جرائم الحرب.


وطالب المجلس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية.

 

في وقت سابق، أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صيادين فلسطينيين، واعتقلت اثنين آخرين قبالة شاطئ بحر مدينة غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن زوارق الاحتلال حاصرت قارب صيد في بحر السودانية شمال قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف ما أسفر عن إصابة صيادين بجراح.

كما حاصرت زوارق الاحتلال قارب صيد آخر على مسافة 3 ميل بحري في بحر شمال قطاع غزة، واعتقلت صيادين كانا على متنه ومصادرة القارب.

وسبق أن أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الإثنين، الانتهاء من إجلاء أبناء الجالية الفلسطينية من السودان بسبب اندلاع الأزمة فيها.

وأعرب المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني السفير أحمد الديك، في بيان صحفي، باسم دولة فلسطين رئيساً وحكومةً وشعباً، عن شكره للأشقاء في الدول العربية جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية،والمملكة الأردنية الهاشمية ملوكاً ورؤساء وحكومات وشعوبا على جميع ما قدموه من دعم وإسناد ومواقف أخوية صادقة، مكنت دولة فلسطين من إجلاء رعاياها.