رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. الاحتلال يصيب صيادين ويعتقل آخرين في بحر شمال قطاع غزة

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، صيادين فلسطينيين، واعتقلت اثنين آخرين قبالة شاطئ بحر مدينة غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن زوارق الاحتلال حاصرت قارب صيد في بحر السودانية شمال قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف ما أسفر عن إصابة صيادين بجراح.

كما حاصرت زوارق الاحتلال قارب صيد آخر على مسافة 3 ميل بحري في بحر شمال قطاع غزة، واعتقلت صيادين كانا على متنه ومصادرة القارب.

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الإثنين، الانتهاء من إجلاء أبناء الجالية الفلسطينية من السودان بسبب اندلاع الأزمة فيها.

وأعرب المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني السفير أحمد الديك، في بيان صحفي، باسم دولة فلسطين رئيساً وحكومةً وشعباً، عن شكره للأشقاء في الدول العربية جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية،والمملكة الأردنية الهاشمية ملوكاً ورؤساء وحكومات وشعوبا على جميع ما قدموه من دعم وإسناد ومواقف أخوية صادقة، مكنت دولة فلسطين من إجلاء رعاياها .

وأكد السفير الديك أن دولة فلسطين استطاعت أن تنجز هذا الواجب تجاه مواطنيها بكفاءة واقتدار، وأن تحافظ على سلامة مواطنيها وطلبتها بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

اقرأ أيضًا..

القضية الفلسطينية والأوضاع في السودان تتصدر مناقشات البرلمان العربي بالقاهرة


انطلقت، الأحد، أعمال الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وخلال الجلسة، ناقش البرلمان العربي تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية القضية المركزية للعالم العربي والإسلامي.

وجدد العسومي تضامن البرلمان العربي مع الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة، ومتابعة التطورات الجارية خاصة في ظل التصعيد الخطير وغير المسبوق بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة مطلع العام الجاري.

وجدد رئيس البرلمان العربي، إدانته واستنكاره الشديدين تجاه تصاعد العدوان من قبل المستوطنين الإسرائيليين الذي يستهدف المدن والمخيمات في الضفة الغربية والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم وحرق المدن والمنازل والاقتحامات المتكررة بحق المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس، مطالباً المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

وفيما يخص الأوضاع في السودان، أعرب البرلمان العربي عن تضامنه مع الشعب السوداني في محنته، داعياً إلى الحوار السلمي لنزع فتيل الأزمة الراهنة، والعمل على استعادة الاستقرار إلى دولة السودان في أسرع وقت ومشدداً على وحدة الأراضي السودانية والحفاظ على الجيش السوداني ورفض التدخلات الخارجية، ومثمناً في الوقت ذاته كافة الجهود العربية والدولية التي بذلت في هذا الشأن، وذلك لوقف نزيف الدماء.