رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو.. خروج قطار عن مساره في روسيا بسبب "عبوة ناسفة"

نشر
الأمصار

تسبّب انفجار "عبوة ناسفة" في خروج قطار شحن عن مساره في منطقة روسية قرب أوكرانيا، الإثنين، من دون وقوع إصابات، حسبما أفاد مسؤول محلّي.

وتعليقا على الحادث، قال حاكم منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا ألكسندر بوغوماز عبر تلغرام، إن "عبوة ناسفة انفجرت، ما أدى إلى خروج قطار شحن عن مساره. لم تقع إصابات".

وأضاف أن الحادث وقع على خط سكة حديد بين مدينة بريانسك وبلدة أونيتشا مؤكدا أن "خدمات الإنقاذ موجودة في المكان. حركة المرور معلّقة في هذا الجزء".

من جانبها، أوضحت الشركة العامة لسكك الحديد الروسية في بيان، أنّ النيران اشتعلت في قاطرة القطار بعد خروجها عن مسارها. وأضافت أن "وحدات إطفاء موجودة في الموقع".

وأكدت أنه إضافة إلى القاطرة، خرجت 7 عربات عن مسارها. ولكنها لم تذكر إلى الآن وجود متفجّرات، مكتفية بالقول إنّ سبب الحادث "تدخّل من أشخاص خارجيين". 

منذ بداية الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير 2022، شهدت روسيا أعمال تخريب طالت قواعد عسكرية ومراكز تجنيد تابعة للجيش وحتى سكك حديد، 

والإثنين، تضرر خط توتر عالٍ لنقل الطاقة، بسبب عبوة ناسفة في منطقة لينينغراد (شمال شرق)، حسبما أعلن الحاكم المحلّي، مشيراً إلى أنّه تمّ فتح تحقيق في "عمل تخريبي".

في أبريل الماضي، اتهم رئيس جهاز الأمن الروسي ألكسندر بورتنيكوف، أوكرانيا والغرب بمحاولة تحريض الروس على التخريب والتمرّد المسلح.

وفي الأسابيع الأخيرة، أشارت السلطات الروسية إلى أن خطر الإرهاب قد ازداد. وبالتالي، تم إلغاء العديد من المناسبات العامة المقررة في أوائل شهر مايو للاحتفال بالأعياد الوطنية الكبرى، بسبب التهديدات التي تعتبر مرتفعة للغاية.

 

أخبار أخرى…

تظاهرات حاشدة في فرنسا في يوم العمال العالمي

انتشرت اليوم الاثنين، تظاهرات حاشدة في فرنسا في يوم العمال العالمي، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية في خبر عاجل.

تظاهرات حاشدة لعيد العمال

ومن جانبها، تستعد النقابات في فرنسا لإحياء يوم "تاريخي" لعيد العمال، الاثنين، إذ تتوقع نزول ما يصل إلى 1.5 مليون شخص إلى الشوارع لمواصلة الاحتجاج على إصلاح نظام التقاعد الذي أقره الرئيس إيمانويل ماكرون.

وقال الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفرنسي للعمل "سي أف دي تي" لوران بيرجيه لوسائل إعلام فرنسية: "أعتقد أننا سنشهد غدا مئات الآلاف من المتظاهرين، وربما مليون أو مليون ونصف مليون شخص"، مشيرا إلى أن النقابات أعدت "300 نقطة تجمع" في مختلف أنحاء البلاد لإحياء عيد الأول من مايو، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".