رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. مدير أمن البيضاء: تفجير الوسيطة ليس له علاقة بالإرهاب

نشر
الأمصار

أكد مدير أمن البيضاء في ليبيا، اللواء خالد البسطة، أن الانفجار الذي وقع بمنطقة الوسيطة، هو موضوع جنائي صرف ولا علاقة له بالعمليات الإرهابية، نافياً وقوع ضحايا نتيجة الانفجار.

وقال البسطة في فيديو نشرته الصفحة الرسمية للمديرية عبر حسابها بموقع " فيسبوك " إن الانفجار استهدف سيارة أحد المواطنين " نوع كنتر " قادما من مدينة طبرق في زيارة عائلية لأقاربه بمنطقة الوسيطة.

وأكد مدير الامن ان مالك السيارة يدعى " عبدالمولى الصادق القطعاني " شخص معروف وينتمي الى اسرة معروفة بمدينة البيضاء وليس لديها مشاكل سياسية او حزبية.

وأكد بأنه تم تشكيل لجنة تحقيق برئاسة مساعد الشؤون الأمنية بالمديرية العميد " سعيد العجيلي " وعدد من الضباط لمعرفة ملابسات التفجير، مشيرا إلى أن مدينة البيضاء تحت سيطرة الأجهزة الأمنية كما أنها تنعم بالأمن والأمان مثلها مثل كافة مدن المنطقة الشرقية .

وأوضح " البسطة " بأن كافة الأجهزة الأمنية العسكرية والشرطية متواجدة بالمدينة وهي على أهبة الاستعداد، لردع كافة محاولات زعزعة الأمن.

 

السعودية تؤكد على ضرورة وقف التدخلات الخارجية في ليبيا

استقبل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، اليوم الأحد.

وأكد بن فرحان، خلال اللقاء على دعم المملكة للحل الليبي، تحت رعاية الأمم المتحدة، وعلى ضرورة وقف التدخلات الخارجية في الشئون الليبية، كما تم بحث سُبل دفع العملية السياسية في ليبيا، إضافة إلى استعراض الجهود الأممية المبذولة لحل هذه الأزمة، بحسب بيان الخارجية السعودية.

فيصل بن فرحان يلتقى المبعوث الليبي


فيما استقبل  وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، المبعوث الخاص لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني السفير دفع الله الحاج علي.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في السودان، حيث أكد وزير الخارجية السعودي على دعوة المملكة بالتهدئة وتغليب المصلحة الوطنية، ووقف كافة أشكال التصعيد العسكري، بما يحافظ على مقدرات ومكتسبات السودان وشعبه الشقيق.

وصول أول دفعة رعايا إيرانيين من السودان إلى السعودية

وصل منذ قليل، أول دفعة من رعايا إيران إلى قاعدة الملك عبدالله الجوية بجدة، وذلك مع استمرار إجلاء السعودية لرعايا الدول الشقيقة والصديقة من السودان.