رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: طقس اليوم مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم الإثنين، طقسًا مائلًا للبرودة صباحًا مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ، مائل للدفء على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد مائل للبرودة على  أغلب الأنحاء.

 

ويتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

جاءت درجات الحرارة المتوقعة، على النحو التالي: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى  19 درجة.

 

اقرأ أيضًا..

مصر: الأسر الأكثر احتياجًا لن تتأثر برفع أسعار السلع التموينية


رأى رمضان الشحات مدير المكتب الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية بمصر، أنّ الأسر الأكثر احتياجا لن تتأثر بالزيادة الجديدة في أسعار السلع التموينية.

وقال، مساء الأحد، إن هناك 36 مليون مواطن (الأسر الأكثر احتياجا) يستفيدون من زيادة تبلغ 100 جنيه على بطاقة التموين، موضحا أن هذه الشريحة لن تتأثر بالزيادة الجديدة.

 

 

وأشار إلى أنه لن تتم إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين في الفترة الحالية، لكنّ هناك إضافات تتم للأسر الأكثر احتياجا وأسر تكافل وكرامة والأرامل والمطلقات.

ولفت الشحات، إلى أنّ الزيادة الجديدة في أسعار السلع التموينية سببها ارتفاع الأسعار العالمية، موضحا أنه يتم يوميا طحن 26 ألف طن قمح لتوفير 270 مليون رغيف.

ونوه بأنّ الحرب الروسية الأوكرانية وما أحدثته من أزمة اقتصادية، فرضت زيادات كبيرة على تكلفة النقل والعمليات اللوجستية، مشددا على أنّ الدولة تتحمل أعباء كبيرة في منظومة الدعم.

 

وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة المصري، تحريك بعض أسعار السلع التموينية وفقا لسعر التكلفة، بينها طرح أرز هندي بسعر 20 جنيها، وكيلوجرام السكر 12.6 جنيه، والأرز 12.6 جنيه.

 

وأوضح وزير التموين المصري أن هذا القرار في صالح المواطنين لإتاحة السلع التموينية على البطاقات التموينية بشكل طبيعي دون حدوث أي أزمات وصد أي محاولات لاستحواذ السوق السوداء على حقوق المواطن في الدعم.