رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مروان خوري يتأهب لجولة غنائية جديدة في أمريكا

نشر
الأمصار

يتأهب النجم مروان خوري، لإحياء 5 حفلات فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى شهر مايو الجارى وتحديدًا يوم 5 مايو في أوهايو و6 مايو في أتلانتا و19 في هيوستن و20 في شيكاغو ويوم 26  فى ولاية لوس أنجلوس.

 

ومن المقرر أن يقدم مروان خوري باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة التي يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

 

وطرح المطرب مروان خورى أحدث أغانيه، مؤخرًا والتي تحمل اسم "أنت كما أنت" على موقع يوتيوب، وهى من ألحانه وكلمات سلامة خلفان، توزيع موسيقى أليكساندر ميساكيان، وميكساج وماستر دانى خورى.

 

اقرأ أيضًا..

"24 ساعة مسرح دون انقطاع".. مهرجان يحتفي بالفن الرابع في تونس


انطلقت الأحد الدورة 21 للمهرجان الدولي"24 ساعة مسرح دون انقطاع"، الذي انتظم بمحافظة الكاف شمال غربي تونس.

ينظم المهرجان "المركز الجهوي للفنون الدرامية والركحية"، ويستمرّ حتى الإثنين الأوّل من مايو/ أيار المقبل.

 

وانطلق حفل الافتتاح بمقطوعتين موسيقيتين بعنوان "البيّة" و "اشتياق" أمّنهما العازفان إحسان العريبي وإيمان المورالي.

وينتظم هذا المهرجان بمدينة الكاف التي تبعد 160 كيلومترا عن العاصمة وهي محاذية للجزائر، سنويا باعتبارها مدينة حاضنة لمبدعي الفن الرابع وقاطرتهم وهي تعتبر مهد الفنون وقد أسست أبرز فرقة مسرحية في تونس وهي "فرقة الكاف المسرحية".

وهذه الفرقة التي انطلقت في الثاني عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1967، ساهمت في اكتشاف أسماء عديدة في المشهد المسرحي، منهم: لمين النهدي، وعيسى حراث، وخديجة السويسي، وسعاد محاسن، وناجية الورغي، وكان أوّل عمل يقدّم في تلك السنة على مسرح المدينة شارك فيه كلّ من الفاضل الجعايبي، والفاضل الجزيري، والمنصف الصائم، ورجاء بن عمار، ورجاء فرحات، وسمير العيادي مع المنصف السويسي مؤسس الفرقة.

يحضر في الدورة الجديدة 42 عرضاً من 13 بلداً؛ هي: تونس والجزائر وليبيا والأردن والعراق وعُمان والسعودية وإيران وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا والبرازيل وروسيا.

 

 

من بين المسرحيات المشاركة (تنطلق العروض غداً الأحد): "رواية البرابرة" لـ"فرقة نخل للمسرح" من عُمان، و"جا يكحّلها عماها" لـ"جمعية بودرقة للمسرح" من الجزائر، و"بين الحروف" لـ"مركز الفنون الدرامية والركحية" في جندوبة، و"ساكن متحرّك" لـ"فرقة مسرح الطائف" من السعودية، و"ماتت أنا" لـ"فرقة المسرح القومي" في بنغازي الليبية، و"ديك" لـ"فرقة تراتيل المسرح والفنون من الأردن".

وإلى جانب العروض المسرحية، تُقام مجموعة من العروض الموسيقية والتراثية والكوريغرافية وسينمائية، إضافةً إلى خمس ورش تدريبية في كتابة النص المسرحي، والمبادئ الأساسية لبناء الشخصية المسرحية، والأزياء، وتقنية "مسرح البوفون". وتتوزّع تلك الفعاليات بين قاعات العروض والمراكز الثقافية، وفضاءات أُخرى في مناطق مختلفة من ولاية الكاف.

وأعلن عماد المديوني مدير الدورة 21 للمهرجان، أنه خلال هذه التظاهرة سيتمتع زوار مدينة الكاف بـ33 عرضا مسرحيا دون انقطاع.

وخلال حفل الافتتاح، تم تكريم كل من المسرحيين زهيرة بن عمار وجنتلمان المسرح التونسي رؤوف بن عمر وفتحي الهداوي والأسعد بن عبد الله.