رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يصل الأردن للمشاركة فى اجتماع "وزراء الخارجية الخماسي"

نشر
الأمصار

وصل السفير سامح شكرى، وزير الخارجية المصري، إلي عمان للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي يستضيفه الأردن غدا الاثنين، لوزراء خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية العراق،  ومصر، والجمهورية العربية السورية.

جدير بالذكر أن اجتماع اللجنة المشكلة من مصر والأردن والسعودية والعراق حول سوريا، والمنبثقة عن الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق الذي سبق عقده في جده بالمملكة العربية السعودية في ١٤ أبريل الجاري لمناقشة سبل تعزيز العمل العربي المشترك.

هذا، ومن المقرر أن تناقش اللجنة سبل التعامل مع الأزمة السورية، بما فى ذلك تعزيز تضامن الدول العربية مع الشعب السورى الشقيق فى تجاوز محنته.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الأردني يلتقي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، يوم أمس، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف في اجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك.


أخبار أخرى..

أكد الملك الأردنى الملك عبدالله الثانى، ضرورة تكثيف الجهود لإيجاد أفق سياسى للقضية الفلسطينية يمهد الطريق لإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين للوصول إلى السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردنى، لوفد من أعضاء الكونجرس الأمريكى برئاسة رئيس مجلس النواب الأمريكى كيفن مكارثى.

 

وتناول اللقاء، الذى حضره الأمير الحسين بن عبدالله الثانى ولى العهد الأردنى، الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، وآليات تعزيزهما فى مختلف المجالات.

وثمن الملك عبدالله الثانى دعم الولايات المتحدة والكونجرس الأمريكى للمملكة، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون ومواصلة التنسيق فى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق اللقاء إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ومساعى التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة والعالم.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدى، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الأمريكى فى عمان، هنرى ووستر.

أخبار أخرى..

أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة بالأردن، أحمد الهناندة أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات بالأردن يشهد تطورا كبيرا، ويملك درجة عالية من التنافسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ورحب الهنانده خلال رعايته مساء أمس السبت حفل افتتاح مكتب شركة القيمة المثالية للاستشارات الإدارية السعودية بالعاصمة عمان، باختيار الشركة للأردن كوجهة استثمارية لتقديم الخدمات الاستشارية وحلول الأعمال.