رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيرونيكا كوديرميتوفا تحجز مقعدًا في ثمن نهائي بطولة مدريد للتنس

نشر
الأمصار

حجزت الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، مقعدها في ثمن نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس ذات ال1000 نقطة، إثر فوزها اليوم الأحد، في الدور الثالث على مواطنتها أنستازيا بوتابوفا بمجموعتين لواحدة، لتضرب موعدا روسيا جديدا مع داريا كاساتكينا.

وبعد مباراة ماراثونية استمرت قرابة 3 ساعات، نجحت المصنفة ال13 عالميا في حسم الأمور لصالحها بنتيجة 7-6 (7-3)، و5-7، و6-3.

وبعد أن أطاحت بلاعبة من بلدها، ستكون صاحبة ال26 عاما على موعد مع روسية أخرى، وهذه المرة أمام كاساتكينا، المرشحة الثامنة للقب، التي تأهلت على حساب الأوكرانية ليسيا تسورينكو بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-2.

وستكون المواجهة المقبلة هي الثالثة بين اللاعبتين علما بأن كاساتكينا تفوقت في أول مواجهتين.

كوديرميتوفا تضرب موعدا مع كاساتكينا في ثمن نهائي مدريد


وتأهلت الإيطالية مارتينا تريفيزان، التي بلغت نصف نهائي رولان جاروس في عام 2022، إلى ربع نهائي بطولة مدريد لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة، عقب فوزها اليوم الأحد على الأمريكية أليسيا باركس.

وحققت تريفيزان (29 عاما)، صاحبة المركز ال20 بالتصنيف العالمي، الفوز على باركس بنتيجة "7-6 (7-3) و6-1".

وسيكون في انتظار اللاعبة الإيطالية، التي بلغت ربع نهائي بطولة ميامي هذا العام، مواجهة محتملة أمام أمريكية أخرى، هي جيسيكا بيجولا، في الدور المقبل من البطولة الإسبانية.

وهكذا تنضم تريفيزان إلى قائمة قائمة اللاعبات المتأهلات لثمن نهائي بطولة مدريد، التي تضم بالفعل الروسية داريا كاساتكينا، بعدما أقصت الأخيرة في وقت سابق اليوم الأوكرانية ليسيا تسورينكو بواقع (6-4 و6-2).

وتأهلت لاعبة التنس الروسية داريا كاساتكينا اليوم الأحد، إلى ثمن نهائي بطولة مدريد للأساتذة ذات الألف نقطة، عقب فوزها على الأوكرانية ليسيا تسورينكو.

وحققت كاساتكينا، المرشحة الثامنة لللتويج بلقب البطولة المقامة في العاصمة الإسبانية، الفوز على تسورينكو، المصنفة 77 عالميا، بمجموعتين بواقع 6-4 و6-2.

وستواجه كاساتكينا، في الدور المقبل من بطولة مدريد الفائزة من المباراة التي تجمع بين مواطنتيها فيرونيكا كوديرمتوفا وأناستاسيا بوتابوفا، لتشتعل بطولة التنس للسيدات المقامة فى مدريد خلال الفترة الحالية والتي ينتافس فيها مجموعة كبيرة من اللاعبات حول العالم.