رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتاج فيلم عن كليوباترا من خلال "الوثائقية" المصرية

نشر
الأمصار

أعلنت  قناة "الوثائقية"، بقطاع الإنتاج الوثائقي في شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بدء أعمال التحضير لإنتاج فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا السابعة Cleopatra VII، ابنة بطليموس الثاني عشر، وهي المعروفة باسم "كليوباترا"، آخر ملوك الأسرة البطلمية، تلك الأسرة التي حكمت مصر في أعقاب وفاة الإسكندر الأكبر.

 وانطلاقًا من المعهود دومًا في جميع أعمال قطاع الإنتاج الوثائقي وقناة الوثائقية، فإن هناك جلسات عمل منعقدة حاليًا مع عدد المتخصصين في التاريخ، والآثار، والأنثروبولوجي؛ من أجل إخضاع البحوث المتعلقة بموضوع الفيلم وصورته لأقصى درجات البحث والتدقيق.

أخبار أخرى….

الزمالك يعبر سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف في الدوري المصري

فريق الزمالك

فريق الزمالك

حقق فريق الزمالك المصري، فوزا هاما، في الدوري المصري الممتاز، على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع 19.

أحرز هدف المباراة الوحيد، اللاعب التونسي سيف الدين الجزيري، في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول.

ورفع الزمالك رصيده إلى 43 نقطة متقدماً للمركز الثالث في جدول الترتيب بينما توقف رصيد سيراميكا عند 30 نقطة في المركز الحادي عشر.
اتسمت المباراة بالندية بين الفريقين ، ونجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم مبكراً ثم أضاع بعض المحاولات أمام مرمى سيراميكا.

بدأت المباراة سريعة من الفريقين بضغط هجومي متواصل للزمالك ورأسية من الجزيري مع محاولة معاكسة من صلاح محسن مهاجم سيراميكا قبل أن يتقدم الجزيري بهدف للزمالك في الدقيقة 11 من رأسية متقنة مستغلاً كرة عرضية من زيزو.

أمسك حارس الزمالك محمد صبحي تسديدة من ميدو جابر ، ومرت كرة عرضية فوق رأس صلاح محسن بدون متابعة ووجه روقة تسديدة طائشة بعيدة عن المرمى ، وأطلق إبراهيما نداي تسديدة بجوار القائم.

بدأ سيراميكا اختراق دفاع الزمالك في المساحات خلف الظهير الأيسر حاتم سكر ، ووجه صلاح محسن تسديدة في يد الحارس صبحي وواصل سيراميكا محاولاته الخطيرة بكرة عرضية من كناريا وصلت إلى محمد عادل على حدود الست ياردات ولكنه سدد بغرابة خارج المرمى.
أضاع صلاح محسن فرصة خطيرة بتسديدة في اتجاه مرمى الزمالك أمسكها صبحي بينما خرج الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض.