رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. سامح شكري يتوجه إلى العاصمة الأردنية من أجل سوريا

نشر
الأمصار

أفادت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية على "فيسبوك"، بأن سامح شكري وزير الخارجية المصري يتوجه إلى عمان للمشاركة في اجتماع اللجنة المنبثقة عن الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق.

وقالت وزارة الخارجية، في منشور لها قبل قليل على "فيسبوك": "صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري يتوجه مساء اليوم الأحد ٣٠ إبريل الجاري إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في اجتماع اللجنة المشكلة من مصر والأردن والسعودية والعراق حول سوريا، والمنبثقة عن الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق الذي سبق عقده في جده بالمملكة العربية السعودية في ١٤ إبريل الجاري لمناقشة سبل تعزيز العمل العربي المشترك".

وأضافت: "هذا، ومن المقرر أن تناقش اللجنة سبل التعامل مع الأزمة السورية، بما فى ذلك تعزيز تضامن الدول العربية مع الشعب السورى الشقيق فى تجاوز محنته".

أخبار اخرى…

مصر.. لقطة جوية تكشف حجم المشروعات الجاري تنفيذها بمينائي الإسكندرية والدخيلة

الأمصار

كشفت وزارة النقل المصرية عن تصوير جوي خاص بعدد من مشروعات مينائي الإسكندرية والدخيلة بما في ذلك رصيف الخدمات ورصيف ١٠٠ والمنطقة اللوجيستية وحواجز الأمواج بميناء الدخيلة.

وتنفذ وزارة النقل عددا من المشروعات  بمينائي الإسكندرية والدخيلة والتي يتم تنفيذها ضمن خطة تنفيذ ميناء الإسكندرية الكبير وتطوير كافة الموانئ المصرية لتحقيق الهدف الأكبر بجعل مصر مركزا عالمياً من مراكز التجارة واللوجستيات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

ويشمل التطوير مشروع إنشاء محطة الحاويات على رصيف 100 بميناء الدخيلة والذي سبق  توقيع عقد إنشاء البنية الفوقية وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم المحطة بين الهيئة العامة لميناء الأسكندرية وتحالف (هاتشيسون- COSCO - CMA- MSC) والذي يأتي  في إطار  تنفيذ مشروع إنشاء محور السخنة / الدخيلة اللوجيستي المتكامل للحاويات للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط  والذي يعتبر أكبر ممر لوجيستي لخدمة التجارة العالمية بين الشرق والغرب، ويوفر ما يزيد على 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وحيث يتم  إنشاء رصيف بطول 1200م،(من إجمالي طول  رصيف 100 البالغ  1680م)  وعمق 18م، ومساحة تبلغ 840 ألف م٢ تقريباً، وطاقة استيعابية تصل إلى 1.5 مليون حاوية مكافئة/ سنويا.

https://www.facebook.com/watch/?v=182537144257123&mibextid=Nif5oz أخبار أخرى…

مصر.. متحدث الوزراء: الدولة لم ولن تخفق في سداد التزاماتها

الأمصار

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية لم ولن تخفق في سداد الالتزامات الواجبة عليها والموارد الدولارية متوفرة لسداد الفوائد والاقساط، مضيفًا: "الحكومة تتابع كل ما يدور حولها سواء عبر مؤسسات اقتصادية أو عبر مواقع التواصل".

وأضاف السفير نادر سعد، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الدولة تتابع ما تشهده مواقع التواصل الاجتماعي من تشكيك من خلال غير المتخصصين، بجانب تقارير مؤسسات دولية تحمل تشكيك أيضًا ولكن بقدر أقل من الذين يتكلمون بدون علم.

 

 

وأشار السفير نادر سعد، إلى أن رد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن الشق المتعلق بسداد الالتزامات كان ردًا قاطعًا ومطمئن، متابعًا: "لم يحدث تاريخيًا أن تخلفت مصر عن سداد التزاماتها ولن يحدث في المستقبل والجداول الزمنية لسداد المبالغ معروف ولن تكون هناك مخالفات".