رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة ضحايا تسرب غاز في الهند لـ 11 شخصا

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الهندية، اليوم الأحد، أن 11 شخصًا لقوا حتفهم وتم نقل 4 آخرين إلى المستشفى بعد الإبلاغ عن تسرب مفاجئ للغاز في منطقة جياسبورا بمدينة لوديانا صباح اليوم.

وذكرت صحيفة ذا تايم أوف إنديا المحلية أنه تم إغلاق المنطقة بأكملها من قبل مسؤولي الشرطة وتم استدعاء رجال الإطفاء للإنقاذ، وبحسب مكتب العلاقات العامة بالمنطقة، فقد 11 شخصًا أرواحهم في الحادث بينما يخضع أربعة آخرون للعلاج.

وأبلغ مسؤولو الإطفاء أنهم تلقوا مكالمة في حوالي الساعة 7.15 صباحًا حول تسرب الغاز والوفيات المفاجئة حيث هرعوا إلى المكان لكن الناس كانوا مستلقين على جانب الطريق فاقدين للوعي.

أخبار أخرى..

رغم العقوبات الغربية.. الشركات الهندية تزيد مشترياتها من النفط الروسي

أعلن نائب الممثل التجاري لروسيا الاتحادية في الهند، يفجيني جريفا، أن شركات النفط والغاز الهندية، مهتمة بزيادة مشترياتها من النفط الخام الروسي؛ مؤكدا أنها لا تولي أهمية للعقوبات المفروضة على موسكو.

وقال جريفا، خلال كلمة له في المنتدى الوطني للنفط والغاز، ونقلتها وسائل الإعلام الروسية: "أستطيع أن أقول، إن كلاً من مؤسسة النفط الهندية، وريليانس للصناعات المحدودة، أكبر شركة هندية خاصة، مهتمتان بزيادة مشتريات النفط الخام من روسيا".

 

 

وأضاف: "لذلك، حتى الآن، يتجاوز الطلب العرض، وشركات النفط والغاز الهندية، تتطلع إلى التعاون معنا، ولا تعير أهمية خاصة لنظام العقوبات، فالهنود، على مستوى الهيئات الحكومية وعلى مستوى الشركات، يعبرون عن رغبتهم بزيادة حصتهم في تلك المشاريع، التي يعملون فيها بالفعل".

ويقام المعرض الدولي للمعدات والتقنيات لمجمع النفط والغاز "نفتيغاز 2023"، خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل، في معرض "إكسبو تسينتر" بموسكو، وتشارك هذا العام في المعرض، حوالي 800 شركة، وبالإضافة إلى روسيا، يشارك مصنعون وموردون من أذربيجان والهند وإيران وإيطاليا وكازاخستان والصين وبيلاروسيا وكوريا الجنوبية، وتبلغ مساحة المعرض الإجمالية 50 ألف متر مربع؛ ويعتبر المنتدى الوطني للنفط والغاز الحدث الرئيسي لبرنامج المعرض.

وفي سياق أخر، قالت وسائل إعلام روسية، إن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو وصل إلي العاصمة الهندية نيودلهي لحضور اجتماع وزراء دفاع دول منظمة شنغهاي للتعاون.

وتستضيف نيودلهى اجتماع وزراء دفاع منظمة شانغهاى للتعاون يومى 27 و 28 أبريل. وسيكون الأمن العالمي والاستقرار الإقليمي وتطوير العلاقات العسكرية الموضوعات الرئيسية للاجتماع. وعلى الرغم من التوترات بين الهند وباكستان، حضر ممثلو البلدين جميع اجتماعات مجموعة عمل الخبراء باستثناء اجتماع واحد