رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صن داونز يتأهل لمواجهة الهلال في دوري أبطال افريقيا

نشر
الأمصار

تأهل فريق صن داونز الجنوب أفريقي لنصف نهائي دورى أبطال أفريقيا، بعدما جدد فوزه على ضيفه شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 2 - 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم السبت، باستاد "لوفتوس فيرسفيلد"، فى إياب دور ربع نهائي البطولة للموسم الحالي 2022-2023.

وكان صن داونز قد حقق فوزا عريضا على شباب بلوزداد بنتيجة 4 - 1، فى لقاء الذهاب الذى جمعهما الأسبوع الماضي فى الجزائر.  

تقدم الفريق الجزائري بالهدف الأول عن طريق لاعبه سفيان بوشار، فى الدقيقة 24، ونجح ثيمبا زواني فى منح التعادل للفريق الجنوب أفريقي فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. 
وفى الشوط الثاني، سجل ثابيلو مورينا، هدف صن داونز الثاني فى الدقيقة 49 من عمر المباراة.

ويواجه صن داونز فى نصف النهائي نظيره فريق الوداد المغربي، حامل اللقب، الذى نجح فى إقصاء فريق سيمبا التنزانى بركلات الترجيح 4 - 3، بعد نهاية التعادل 1 - 1، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

وكان صن داونز الجنوب أفريقي تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد أن تصدر المجموعة الثامنة وصعد معه الأهلي كوصيف لدور الثمانية، بينما تأهل شباب بلوزداد الجزائري كوصيف للمجموعة الرابعة والتي تصدرها الترجي التونسي وضمن كلا من المريخ السوداني والزمالك.

الوداد ينفرد برقم قياسي في دوري أبطال إفريقيا


 

تأهل الوداد البيضاوي المغربي للمرة الخامسة على التوالي، أمس الجمعة، إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بفوزه على ضيفه سيمبا التنزاني بركلات الترجيح بعدما تبادل الفريقان الانتصار (1-0).

وبذلك، انفرد الوداد بالرقم القياسي لعدد مرات المرور المتتالي لنصف نهائي البطولة، حيث فض الشراكة مع الأهلي المصري والترجي التونسي، اللذين تأهلا من قبل 4 مرات تواليا لهذا الدور.

كما يعد هذا التأهل السابع للوداد إلى نصف النهائي في آخر 8 نسخ، التي توج خلالها مرتين باللقب في عامي 2017 و2022، وحل وصيفا في 2019.

من جهة أخرى، سجلت مباراة الأمس وصول جونيور سامبو، مهاجم الوداد، إلى صدارة هدافي المسابقة بـ7 أهداف، ليصبح أكثر لاعب بالفريق البيضاوي يحرز أهدافًا في نسخة واحدة من دوري الأبطال.

كما بات يوسف المطيع أول حارس في تاريخ الوداد، يصد 5 ركلات ترجيح في مباراتي خروج مغلوب تواليا، وذلك في كأس العرش أمام اتحاد طنجة وضد سيمبا بدوري الأبطال.

ومن جانبه، كرر المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو إنجازه السابق مع الوداد، حين قاد الفريق لنصف نهائي نسخة 2020 بعد تخطي حاجز النجم الساحلي التونسي.

وعادل جاريدو بذلك إنجاز كل من: الأوكراني سيباستيان يوري والتونسي فوزي البنزرتي مع الفريق المغربي.

وفي خضم نجاحه، أكد جاريدو عناده بالتورط في صدام مع مساعده، عبد الإله صابر، الذي طالبه بتغيير تشكيل مباراة الذهاب، إلا أنه أصر على تكراره باستثناء إشراك سامبو جونيور بدلا من حميد أحداد.