رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عداء عماني يصعد إلى نهائي سباق 200 متر في البطولة الآسيوية

نشر
الأمصار

صعد العداء العماني، ديسم الدلهمي، إلى نهائي سباق 200 متر في البطولة الآسيوية الخامسة لألعاب القوى للناشئين.

وذكر الاتحاد العماني لألعاب القوى، في بيان، أن الدلهمي حقق إنجازه بزمن شخصي جديد قد ره 22.06 ثانية.

وبذلك يواصل الدلهمي أداءه ونتائجه المميزة في البطولة المقامة حاليا في أوزباكستان، ولذا وصفه الاتحاد العماني بأنه لاعب واعد ويمثل مستقبلاً مهمًا للعبة في السلطنة.

وكان الدلهمي قد تأهل إلى نصف نهائي السباق بتحقيق بزمن شخصي جديد أيضا، قدره 22.12 ثانية.

يذكر أن بطولة آسيا لألعاب القوى للناشئين تقام في الفترة من 27 إلى 30 أبريل الجاري.


 

برشم: ذهبية غرب آسيا أفضل تحضير للدوري الماسي

عبر البطل القطري في الوثب العالي معتز عيسى برشم عن سعادته الكبيرة بحصوله على ذهبية بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في العاصمة القطرية وتستمر حتى 29 أبريل الجاري.

وتصدر برشم قائمة تضم 4 لاعبين يمثلون المنتخب القطري في منافسات جولة الدوحة بافتتاحية منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى التي تقام يوم 5 مايو المقبل، وهم مصعب آدم بطل سباق 3000 متر والثنائي مصعب بله وعبد الرحمن سعيد في سباق 800 متر.

وأكد صاحب الرقم القياسي في الوثب العالي لجولات الدوري الماسي (2.43 متر)، والحاصل على الذهبية الأولمبية في طوكيو 2020، والذهبية الثالثة في بطولة العالم بأوريجون العام الماضي "الحمد لله على البداية الموفقة والتتويج بالميدالية الذهبية في أول مشاركة لي ببطولة غرب آسيا".

وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "الأمور لم تسر كما كنت أخطط لها، ولكنها بداية جيدة، وإن شاء الله سنبدأ من الأسبوع المقبل التجهيز للدوري الماسي، كما لدي مشاركات أخرى ببطولة العالم التي تعتبر الطموح الأكبر بالإضافة الى دورة الألعاب الآسيوية بالصين".

وأوضح: "قررت المشاركة في بطولة غرب آسيا على أساس أنها تقام في بلدي، والأسبوع المقبل ستكون لدي مشاركة في الدوري الماسي وبالنسبة لي محطة الدوحة مهمة للغاية وأعتبرها كتدريب وتأهيل قبل المشاركة في الدوري الماسي".

وتمثل جولة الدوحة أهمية كبير للبطل العالمي معتز برشم الذي يستعد بقوة هذا الموسم من أجل الدفاع عن لقبه في بطولة العالم التي ستقام في العاصمة المجرية بودابست أغسطس المقبل، ودورة الألعاب الآسيوية بالصين نهاية العام الجاري.

وأكمل برشم تحضيراته ووضع خطته لخوض التحديات وتحقيق أهدافه، حيث يسعى لأن يكون اسمه حاضرا في تاريخ الوثب العالي على مدى السنوات المقبلة، بتسجيل أرقام جديدة ومواصلة التميز على منافسيه على المستويين العالمي والأولمبي.

ويعد برشم صاحب الـ32 عاما صاحب ثاني أفضل رقم في التاريخ (2.43 متر) حققه في الخامس من أيلول/سبتمبر 2014 في بلجيكا بفارق سنتيمترين خلف الكوبي خافيير سوتومايور صاحب الرقم القياسي العالمي، الذي حققه في يوليو 1993.