رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركز القومي للمسرح يخصص ندوة نقدية لمسرحية "بعد آخر رصاصة"

نشر
العرض المسرحي بعد
العرض المسرحي "بعد آخر رصاصة"

يقدم المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية ندوة نقدية للعرض المسرحي "بعد آخر رصاصة" تأليف علي عبد النبي الزيدي وإخراج شريف صبحي.

العرض المسرحي "بعد آخر رصاصة"

يأتي ذلك عقب عرض المسرحية بمسرح الغد بحضور مدير المسرح المخرج سامح مجاهد، وشارك في الندوة الناقد أحمد خميس والناقد إبراهيم الحسيني وأدارت الندوة رشا زيدان.

مسرحية "بعد آخر رصاصة" يستمر عرضها بعد 30 ليلة عرض وأكثر إلى الآن، وخلال الندوة تحدث النقاد عن جماليات العرض وناقشا مع مخرجه وصناعه رجلتهم لخروجه إلي النور، وتلقت المنصة عددا من التساؤلات والمداخلات من الحضور من الجمهور والمتخصصين .

والمسرحية من إنتاج فرقة مسرح الغد، وفي موسمها الأول حققت نجاحا على المستويين النقدي والجماهيري، حيث تم تقديمها ضمن سلسلة من العروض الجديدة التي أطلقها بيت المسرح خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مطلع يناير الماضي تحت شعار "2023 عام جديد.. مسرح جديد".

وتدور أحداث العرض عن قضية الحروب العشوائية التي تؤثر على البشرية نفسيا واجتماعيا واقتصاديا، ويعد العرض رسالة سلام إلى كل شعوب العالم، وهو بطولة طارق شرف، ومي رضا، ومحمد دياب، ووفاء عبده، وإبراهيم الزهيري، وإيناس المصري، وإيمان مسامح، وآسر علي، ومريم سعيد، تأليف علي عبد النبي الزيدي، إعداد إخراج شريف صبحي.

 

أخبار أخرى…

كاتي بيري تخسر نزاعًا على علامه تجارية أمام مصممة أسترالية

خسرت النجمة العالمية كاتي بيري، نزاعا قضائيا أمام مصممة أزياء أسترالية تدعى كاتي بيري، والتي رفعت دعوى قضائية ضد المغنية الشهيرة، بدعوى أن بضاعتها تنتهك علامة تجارية تملكها بنفس الاسم.

نشر موقع وكالة "رويترز"، أن محكمة أسترالية قضت بأن المغنية كاتي بيري، انتهكت العلامة التجارية لمصممة أزياء مقيمة فى سيدنى، رفعت المصممة المعروفة باسم كاتي تايلور - التي تبيع الملابس تحت اسم ميلادها كاتى بيرى - دعوى قضائية ضد نجمة البوب، قائلة إن بضاعتها تنتهك علامة تجارية مملوكة لها.

خلال الجلسة القضائية، وافق القاضي على أن الملابس التى تم بيعها في جولة المغنية كاتي بيرى بأستراليا، عام 2014، انتهكت في الواقع علامة كاتي تايلور التجارية، ومع ذلك، رفضت القاضية بريجيت ماركوفيتش، المزيد من الادعاءات التي قدمتها المصممة "تايلور" فيما يتعلق بجولة أخرى في عام 2018 والمبيعات في بعض المتاجر والمواقع الإلكترونية.