رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار في تكساس والمسلح طليق

نشر
الأمصار

نقلت قناة "إيه.بي.سي نيوز" الأمريكية، اليوم السبت عن الشرطة المحلية قولها إن خمسة أشخاص قتلوا في إطلاق نار عند منزل في كليفلاند بولاية تكساس الأمريكية.

وأضافت في تقريرها أن إطلاق النار وقع فى وقت متأخر من مساء أمس الجمعة وما زالت الشرطة تبحث عن المشتبه به.

ووقع الحادث فى حوالى الساعة 11:31 بالتوقيت المحلي عندما تلقى مسؤولون من مكتب عمدة مقاطعة سان جاسينتو مكالمة حول حادث إطلاق نار محتمل في كليفلاند، تكساس - وهي بلدة صغيرة تقع على بعد حوالي 55 ميلا شمال هيوستن.

وتقول السلطات إن المشتبه به مسلح ببندقية من طراز AR-15 وكان مخمورا.

وأوضحت أنها تبحث عن رجل من أصل إسباني يبلغ طوله حوالي متر ونص شوهد آخر مرة يرتدي بنطال جينز أزرق مع قميص أسود وحذاء عمل، ويوصف بأنه ذو شعر أسود.

وطلبت الشرطة من السكان المحليين في منطقة كليفلاند بولاية تكساس "البقاء في الداخل والابتعاد عن مسرح الجريمة حتى انتهاء التحقيق".

ولم تفصح الشرطة عن هوية المشتبه به أو عمره أو علاقته المحتملة، لكنها أكدت أن عمليات إطلاق النار كلها حدثت في منزل واحد.

وأشارت إلى أن أربعة من الضحايا توفوا في مكان الحادث، فيما لقي الآخر مصرعه بعد نقله إلى المستشفى.

أخبار أخرى..

أمريكا تتهم ضباطاً صينيين بالتجسس عليها

اتهمت وزارة العدل الأمريكية، الاثنين، ضباطًا صينيين بالقيام بعمليات تجسس على أراضي الولايات المتحدة، وفق الشرق بلومبيرج.

وأضاف المدعي العام خلال مؤتمر صحفي، أن "مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، كشف عن 3 عمليات تجسس للصينيين، من بينها توجيه تهم لـ10 مسؤولين صينيين على خلفية التجسس على اتصالات تطبيق زوم للمراسلة والاتصال، إلى جانب اعتقال رجلين بتهمة العمل لصالح الصين في مانهاتن".

 

اقرأ أيضاً..

الصين ترفض استقبال بلينكن وسط مخاوف من تحقيقات المنطاد


نقلت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، عن 4 مصادر وصفتها بالمطلعة، أن الصين ترفض السماح بزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والتي كانت مقررة في فبراير الماضي، في انتظار موقف إدارة الرئيس جو بايدن بشأن المنطاد الصيني الذي أسقط فوق الولايات المتحدة.

وأوضحت المصادر، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف.بي.آي"، بصدد إصدار تقريره بشأن المنطاد الذي تقول واشنطن، إنه كان يتجسس على مواقع عسكرية أمريكية، في حين تنفي بكين ذلك وتقول إنه منطاد لرصد الطقس انحرف عن مساره بسبب الأحوال الجوية.


 

وأشارت المصادر، إلى أن الصين أبلغت الولايات المتحدة بأنها ليست مستعدة لإعادة جدولة رحلة بلينكن التي ألغيت في فبراير الماضي، بينما لا يزال من غير الواضح ما الذي ستفعله إدارة الرئيس جو بايدن بالتقرير".

وأثار وزير الخارجية الصيني تشين جانج، القضية مع الأمريكيين الذين حضروا منتدى التنمية الصيني في بكين، الشهر الماضي، حسبما قال 3 أشخاص مطلعين على الاجتماع.

 

ووصف تشين، تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي، بأنه مثال آخر على القضايا التي جعلت من الصعب استقرار العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.


 

وبحسب الصحيفة، فإن قضية المنطاد الصيني، أثارت انقسامات داخل إدارة بايدن، حيث يريد بعض المسئولين رفع السرية عن أدلة ترجح قيام المنطاد بأعمال تجسس، ومن المرجح أن يضغط الكونجرس من أجل الإفراج عن استنتاجات مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ولكن آخرين يقولون إن نشر المعلومات "سيعرقل الجهود المبذولة لاستئناف المشاركة رفيعة المستوى التي تشتد الحاجة إليها بين البلدين في وقت كانت فيه العلاقات الأمريكية الصينية في أدنى مستوياتها".

 

وكان من المفترض، أن يلتقي بلينكن بالرئيس شي جين بينج في بكين في فبراير، لكنه ألغى فجأة رحلته بسبب المنطاد.