رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لحضور ماكرون.. حظر التجمعات بالقرب من ملعب نهائي كأس فرنسا

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الأمنية بالعاصمة الفرنسية باريس، حظر نقابات العمال من تنظيم احتجاج اليوم السبت، بالقرب من الملعب الذى يحتضن المباراة النهائية لكأس فرنسا، حيث من المتوقع أن يحضر الرئيس إيمانويل ماكرون.

 

وحظرت قيادة شرطة باريس التظاهرة التي كان من المقرر أن تنظمها نقابات العمال بالقرب من الملعب الذي سيحتضن نهائي كأس فرنسا 2023، مساء السبت، والذي سيحضره الرئيس إيمانويل ماكرون.

 

وأوضحت السلطات أن هذا الحظر مبرر لعدة أسباب من بينها عدم الالتزام بالمواعيد النهائية للإخطار بالمظاهرات، واحتمال تعطيل حدث رياضي مع الإعلان على الشبكات الاجتماعية عن توزيع الصافرات (صافرة محظورة في المرفقات لعدم إزعاج التحكيم) وتجنب أي تسييس لحدث رياضي. وأوضحت النقابات العمالية أنها سوف تطعن في هذا القرار أمام المحكمة الإدارية.

 

وأفادت الأنباء بأن النقابات العمالية الفرنسية تخطط لتنظيم احتجاجات واسعة بعدد كبير من الناس في مظاهرات عيد العمال في جميع أنحاء فرنسا.

 

اقرأ أيضًا..

رئيسة وزراء فرنسا: تأجيل طرح قانون الهجرة الجديد إلى الخريف المقبل


أعلنت رئيسة وزراء فرنسا إليزابيث بورن، الأربعاء، أن مشروع القانون الخاص بالهجرة لن يُقدم على الفور لعدم توافر الأغلبية البرلمانية اللازمة لإقراره وسيتم تأجيله للخريف المقبل.

وقالت بورن - خلال تقديمها خارطة طريق خاصة بعمل الحكومة خلال الـ "100 يوم" التي حددها رئيس فرنسا للعمل في الفترة القادمة - "لا توجد أكثرية للتصويت على نص كهذا"؛ الأمر الذي يؤجل تقديم النص المفترض بخطوطه العريضة إلى الخريف.

ولإثبات أن الحكومة تعمل على تنظيم الهجرة وهي تعتبر "أولوية" للحكومة، أعلنت بورن حشد 150 من قوات الشرطة والدرك، كقوة إضافية، على الحدود الإيطالية اعتبارا من الأسبوع المقبل، لمواجهة "الضغوط المتزايدة للهجرة" على الحدود مع إيطاليا.

تأتي تصريحات بورن، خلال عرضها خطة عمل حكومية مفصلة بعد خطاب رئيس فرنسا الذي ألقاه الاثنين 17 إبريل الجاري لمحاولة وضع حد لاحتجاجات مستمرة منذ ثلاثة أشهر حول نظام التقاعد، فقد أعلن ماكرون عن "تهدئة لمائة يوم" و"العمل" وحدد موعدا في 14 يوليو القادم ل"تقييم أولي".

وهذا القانون، يعتبر أحد أهم مشاريع الفترة الرئاسية الثانية للرئيس إيمانويل ماكرون، أعلن عنه وزير العمل الفرنسي أوليفييه دوسوبت في شهر نوفمبر الماضي.