رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. مصرع 3 أشخاص وإصابة آخر بإطلاق نار في فيلادلفيا

نشر
الأمصار

ذكرت قناة "أي بي سي" الأمريكية، نقلًا عن السلطات المحلية، مصرع ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص وإصابة شخص آخر في إطلاق نار، بفيلادلفيا بولاية بنسلفانيا.

 

وأشارت الشرطة إلى أن الحادث وقع فى حوالي الساعة 3:30 مساء، في وسط المدينة بشارع بالميتو، وأكدت الشرطة إن الضحايا الثلاثة أعلنت وفاتهم في مكان الحادث، بينما تم نقل الضحية المصاب للمستشفى ولا توجد معلومات عن حالته، ولم ترد معلومات عن اعتقال المشتبه بهم، ولم ترد أى تفاصيل أخرى عن أسباب الحادث.

 

اقرأ أيضًا..

البيت الأبيض: مقتل العقل المدبر وراء الهجوم الانتحاري بمطار كابول الدولي


أعلن المتحدث باسم الأمن القومي فى البيت الأبيض، جون كيربي، مقتل العقل المدبر وراء هجوم انتحاري بمطار كابول الدولي، ما أسفر عن مقتل 13 جنديا أمريكا وعشرات المدنيين أثناء عملية إجلاء الأمريكيين على يد طالبان.

وقال كيربي، إن "حركة طالبان قتلت مسلحًا تابعًا لتنظيم داعش كان العقل المدبر وراء هجوم انتحاري بمطار كابول الدولي في 26 أغسطس 2021 أسفر عن مقتل 13 جنديا أمريكيا وعشرات المدنيين أثناء عمليات الإجلاء الأمريكية من البلاد، قناة الحرة الأمريكية.

وأضاف أنه كان مسؤولا مهما في تنظيم "داعش ولاية خراسان"، وشارك بشكل مباشر في التخطيط لعمليات مثل عملية بوابة "أبي" وهي البوابة التي وقع عندها الانفجار في مطار كابول.

كما أوضح أن التفجير حدث أثناء قيام القوات الأمريكية بمحاولة مساعدة المواطنين الأمريكيين والأفغان في الفرار من البلاد، في أعقاب سيطرة حركة طالبان على السلطة هناك. 

من ناحية أخرى، أكد البيت الأبيض الأمريكي، الجمعة، أن شركاء الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية ساعدوا في إجلاء عدد كبير من الرعايا من السودان.

ونقلت قناة "العربية" عن البيت الأبيض تأكيده على إجراء مباحثات من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في السودان، مشدداً على عدم التدخل في الحرب والسعي لتسوية ووقف القتال.

وشدد البيت الأبيض على ضرورة أن يقوم طرفا النزاع في السودان بوقف القتال وإدخال المساعدات، مشيراً إلى أن الجهود تنصب حالياً على وقف القتال ومغادرة الرعايا الأجانب للسودان.