رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في تقوع جنوب شرق بيت لحم

نشر
الأمصار

استشهد الطفل مصطفى عامر صباح (16 عاما)، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

واندلعت المواجهات على المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة الطفل صباح بعيار حي في صدره، نقل إثرها للمستشفى، حيث أعلن عن استشهاده.

الطفل الذي استشهد برصاص الاحتلال

كما أن جنود الاحتلال اقتحموا القرية بعد الإعلان عن استشهاد الطفل صباح، وأغلقوا مدخلها الغربي بحاجز عسكري.

أخبار أخرى.. 

إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال جنين ومخيمها

أصيب أربعة مواطنين، بينهم طفل ومسعفان، واعتقل شاب، اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، ووحدات "المستعربين"، مدينة جنين ومخيمها.

واندلعت في أزقة المخيم وشوارعه، اقتحامات أصيب خلالها طفل بشظايا، وشاب برصاص الاحتلال في فخذه، نقلا  إثرها إلى مستشفى ابن سينا في المدينة، فيما أصيب مسعفان بشظايا زجاج جراء استهداف الاحتلال مركبة إسعاف.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم الشاب باسل الحريري، ونشرت القناصة على أسطح بنايات ومنازل في مدينة جنين ومخيمها، فيما سمع دوي انفجارات كبيرة في المخيم.

 

ومنعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من دخول المخيم، كما أدى العدوان إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء فيه.

أخبار أخرى..

قال المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني السفير أحمد الديك، إن الدفعة الثانية من طلبتنا والمواطنين الذين غادروا بورتسودان، وتضم العدد الأكبر من طلبتنا العسكريين بإشراف الملحق العسكري الفلسطيني، وصلت اليوم الجمعة إلى جدة، بواسطة البواخر السعودية.

وأضاف السفير الديك، في بيان صحفي، أنه كان في استقبال الدفعة الثانية القنصل العام لدولة فلسطين في جدة السفير محمود الأسدي، حيث ستلتحق بالمجموعة الأولى ليكتمل وصولها بما مجموعه 68 مواطنا وطالبا. 

وتابع أن مجموعة أخرى من مواطنينا تتكون من 64 مواطنا جميعهم أسر فلسطينية غادرت قبل قليل أيضا بورتسودان على البواخر السعودية في طريقها إلى جدة، متمنيا السلامة لأبناء شعبنا أينما كانوا.