رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير تشيكا يبحث مع لبنان دعم القطاع الصحي

نشر
وزير الصحة اللبناني
وزير الصحة اللبناني

استقبل وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، الدكتور فراس الأبيض في مكتبه، سفير جمهورية تشيكيا في لبنان جيري دوليزيل، يرافقه ممثل وزارة الدفاع التشيكية أليش ريبكا، والملحق التجاري والتعاون الديبلوماسي ليديا سكوليلوفا.

وزير الصحة اللبناني

وتطرق البحث الى المساعدات التي تقدمها الجمهورية التشيكية عبر مشاريع لدعم القطاع الصحي في لبنان والمستشفيات الحكومية، مثل مستشفى الحريري الجامعي، ومستشفى بعلبك الحكومي وسير الضنية الحكومي واورانج ناسو في طرابلس.

وتركز اللقاء حول سبل تعزيز وتطوير هذا الدعم في المستقبل، ليشمل مشاريع تعاون أكبر تتعلق بطبابتي الجيش وقوى الامن.

أخبار أخرى..

ارتفاع جديد بإصابات كورونا في لبنان

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان في تقرير نشرته مساء الخميس عن حالات كورونا لليوم، تسجيل 56 إصابة جديدة رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 1236631، كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة “.

وتبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين وصول الدفعة الثانية والأخيرة من اللبنانيين الى مدينة جدة الذين تم إجلاءهم من السودان على متن سفينة للبحرية الملكية السعودية، تمهيدا لعودتهم السريعة الى لبنان.

وأعلنت الوزارة عن قرب انتهاء عملية الاجلاء، علما أنه يمكن عند الضرورة التواصل مع سفيرة لبنان في السودان ديمه حداد على الرقم التالي لتقديم كل مساعدة ممكنة.

وأعرب سفير لبنان لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية السفير على الحلبى، عن بالغ الشكر والامتنان والتقدير للسلطات المصرية، لدعمها وتسهيلها لعملية دخول خمسة مواطنين لبنانيين إلى الأراضى المصرية عبر الحدود مع دولة السودان، تمهيدا لعودتهم إلى لبنان.

وأشار البيان إلى أن عملية الإجلاء تمت بتوجيه وتسهيل ومتابعة على مدار الساعة من رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ووزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبدالله بو حبيب.

وأعربت السفارة عن شكرها العميق لكل من وزير الخارجية سامح شكري، والإدارة القنصلية وخلية الأزمة في وزارة الخارجية، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وقطاع الأمن الوطني، وسفير مصر في لبنان ياسر العلوي، على الجهود الكبيرة التي بذلوها في سبيل تسهيل عملية دخول اللبنانيين الخمسة إلى الأراضي المصرية، تمهيدا لعودتهم بسلام إلى لبنان، وعلى العناية الخاصة التي أولوها لهذه القضية الإنسانية.