رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية المصرية تعلن إجلاء 5327 مواطنا من السودان

نشر
الأمصار

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، على أن تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين بالسودان يجري على قدم وساق، حيث نجحت جهود الدولة، اليوم الخميس، في إعادة 1365 مواطناً عبر الإجلاء البري و1283 مواطناً عن طريق الإجلاء الجوي، بإجمالي 2648 مواطناً.

وأضاف السفير أبو زيد أنه بذلك يصل عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم منذ بداية الأزمة إلى 5327 مواطناً، موضحا أن القوات المسلحة قامت بتنفيذ 9 طلعات جوية اليوم الخميس في إطار تنفيذ خطة إجلاء المصريين العالقين في السودان ليصل بذلك عدد إجمالي الطلعات الجوية التي تم تنفيذها إلى 23 طلعة جوية.

كما قامت القوات المسلحة بتوفير مواد غذائية وإسعافية لما يزيد عن 1000 مواطن من المصريين المنتظر إجلاؤهم خلال عمليات الإجلاء الجوي الجارية.
 

فرص متنوعة للتعاون بمجالات الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة بين مصر والنمسا
 

على هامش مشاركتهما في اجتماع المائدة المستديرة لمجتمع الأعمال المصري النمساوي في مصر، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزراء مصر، لقاءً مع  كارل نيهامر، مستشار النمسا، والوفد المرافق له. وحضر اللقاء الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري في مصر، والسفير محمد الملا، سفير مصر في فيينا.

وخلال اللقاء، أكد رئيس وزراء مصر أن هناك فرصاً متنوعة للتعاون بين مصر والنمسا، ويجب العمل من الجانبين على استغلالها خلال الفترة المقبلة، لا سيما في مجال الهيدروجين الأخضر، والطاقة النظيفة، وتحلية المياه، والزراعة، وإدارة الموارد المائية، إلى جانب نقل الخبرات النمساوية في مجالات الصناعة المختلفة.

كما تطرق مدبولي إلى فرص التعاون الممكنة في مجال تدريب العمالة المصرية وإعدادها للعمل في السوق النمساوية، وفق برامج تدريب متخصصة تتضمن تعليم اللغة وكذا التعريف بالمجتمع النمساوي.

من جانبه، أشاد مستشار النمسا بنتائج المباحثات والمناقشات المثمرة التي أجراها صباح اليوم مع  رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وما تضمنته من تبادل لوجهات النظر حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.

وأكد نيهامر أن اصطحابه خلال زيارة مصر لممثلي ١٥ من كبرى الشركات النمساوية يعكس اهتمام النمسا بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر، لا سيما في المجالات التي ذكرها رئيس وزراء مصر.