رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية توجه نصائح للمواطنين مع بدء تغيير الساعة

نشر
الأمصار

وجهت وزارة الصحة المصرية، عدة نصائح إلى المواطنين تزامنا مع بدء العمل بالتوقيت الصيفى من الساعة 12 بعد منتصف الليل.

 

وجاءت أبرز النصائح التي نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

 

1 - لا تشرب المنبهات ليلًا لتجنب السهر بعد تغيير الساعة.

 

2 - احرص على النوم  8 ساعات وعدم استقطاع فارق التوقيت من ساعات نومك.

 

وعدلت الهواتف الذكية فى تعديل التوقيت الصيفى تلقائيا أو يدويا فالكثير من الدول ستبدأ تطبيقه ومنها ومصر.

 

فرص متنوعة للتعاون بمجالات الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة بين مصر والنمسا

 

وعلى هامش مشاركتهما في اجتماع المائدة المستديرة لمجتمع الأعمال المصري النمساوي في مصر، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزراء مصر، لقاءً مع  كارل نيهامر، مستشار النمسا، والوفد المرافق له. وحضر اللقاء الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري في مصر، والسفير محمد الملا، سفير مصر في فيينا.

وخلال اللقاء، أكد رئيس وزراء مصر أن هناك فرصاً متنوعة للتعاون بين مصر والنمسا، ويجب العمل من الجانبين على استغلالها خلال الفترة المقبلة، لا سيما في مجال الهيدروجين الأخضر، والطاقة النظيفة، وتحلية المياه، والزراعة، وإدارة الموارد المائية، إلى جانب نقل الخبرات النمساوية في مجالات الصناعة المختلفة.

كما تطرق مدبولي إلى فرص التعاون الممكنة في مجال تدريب العمالة المصرية وإعدادها للعمل في السوق النمساوية، وفق برامج تدريب متخصصة تتضمن تعليم اللغة وكذا التعريف بالمجتمع النمساوي.

من جانبه، أشاد مستشار النمسا بنتائج المباحثات والمناقشات المثمرة التي أجراها صباح اليوم مع  رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وما تضمنته من تبادل لوجهات النظر حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.

وأكد نيهامر أن اصطحابه خلال زيارة مصر لممثلي ١٥ من كبرى الشركات النمساوية يعكس اهتمام النمسا بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر، لا سيما في المجالات التي ذكرها رئيس وزراء مصر.

كما تطرق اللقاء لفرص التعاون بين مصر والنمسا في مجال إعادة تدوير مياه الصرف الزراعي، وكذا مقترحات زيادة حركة السياحة النمساوية الوافدة إلى مصر.

مصر: إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال الخميس المقبل