رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل: قراصنة يخترقون العديد من المواقع الإلكترونية والإخبارية

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، تعرض العديد من المواقع الإلكترونية والإخبارية الإسرائيلية لهجمات سيبرانية من قراصنة إلكترونيين.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية، أن موقع 0404 الإخباري الإسرائيلي تعرض للهجوم في فترة ما بعد ظهر اليوم الخميس، وتمت مهاجمة عدة مواقع أخرى، كما تعرض موقع 12 News، وموقع Mako، وموقع Wint Premium، وموقع Haaretz، وموقع Hotnet، وموقع Router أيضا، والعديد من المواقع الإسرائيلية الأخرى.

وأشار وسائل الإعلام إلى أن مجموعة القراصنة استهدفت مواقع إلكترونية لشركتي الاتصالات وخدمات الإنترنت في إسرائيل.

كما تعرضت عدة مدن أخري في إسرائيل إلى هجوم سيبراني أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في البلاد.

إسرائيل تستدعي طفلا فلسطينيا عمره 6 سنوات للتحقيق

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستدعاء الاحتلال الإسرائيلي، لطفل فلسطيني يدعى محمد العباسي (6 سنوات) للتحقيق معه بعد ادّعاءات للمستوطنين عليه أثناء لعبه قرب مستوطنة رأس العامود بالقدس المحتلة.

وفي وقت سابق من اليوم، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات طالت 10 فلسطينيين من الضفة، ففي محافظة رام الله والبيرة، اعتقل الاحتلال ثلاثة فلسطينيين وهم: وجد ناجح طناطرة (20 عاما)، وجاسم طناطرة (21 عاما ) من قرية أم صفا شمال رام الله، وصالح جميل نوفل (44 عاما) من راس كركر شمال غرب رام الله، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات 6 فلسطينين من نابلس، وهم: علاء ماجد صنوبر، وأحمد هشام صنوبر من بلدة يتما، وحازم قاسم أقرع وصهيب عبد المنعم الأقرع من بلدة قبلان، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها، والفتى عبد الله سلطان الزمر، من مخيم عسكر. كما اعتقلت مواطنا فلسطينيا بعد الاعتداء عليه وضربه، على حاجز زعترة العسكري جنوب مدينة نابلس، وذلك بعدما أغلقت الحاجز أمام حركة المواطنين. ومن محافظة القدس، اعتقلت، الفتى محمد درويش من بلدة العيسوية في القدس المحتلة في فلسطين.

ولي العهد السعودي يبحث مع أبو مازن مستجدات الأوضاع في فلسطين

وفي السياق ذاته بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، مع رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.