رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية التونسي يلتقي مفوضةَ الاتحاد الأوروبي

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية التونسي نبيل عمّار، يوم أمس الخميس، مفوضةَ الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون،التي تزور تونس حاليًّا.
وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل دعمها، إلى جانب تعزيز التعاون في مجال التصدي للهجرة غير الشرعية.

وأكد نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج الاستعداد التام لمختلف مصالح الوزارة بالداخل والخارج لدعم ومعاضدة عمل الهيئة العليا للانتخابات وتوفير كل الإمكانيات المادية واللوجستية المتاحة واتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات المطلوبة لتنظيم الانتخابات التشريعية الجزئية بالخارج في أفضل الظروف وإنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية، أمس الأربعاء، مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر والذي تم خلاله بحث الموضوعات ذات العلاقة بالانتخابات التشريعية الجزئية في الدوائر الانتخابية الشاغرة بالخارج والوسائل الكفيلة بإنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي الهام بالنسبة للمواطنين التونسيين بالخارج وسد الشغور بمجلس نواب الشعب.

 

معاضدة عمل الهيئة خلال المحطات الانتخابية السابقة


من جانبه، ثمّن رئيس الهيئة المستوى المتميز للتعاون والتنسيق القائمين بين الجانبين والدور الهام الذي تضطلع به وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بمختلف مصالحها بالداخل والخارج في مجال معاضدة عمل الهيئة خلال المحطات الانتخابية السابقة وهي تعول على مواصلة ودعم هذا التعاون من أجل تأمين أفضل الظروف لمشاركة الجالية التونسية المعنيـــة وإنجاح الانتخابات التشريعية الجزئية المقرر تنظيمها خلال ثلاثة أشهــــر من تاريخ إعلام الهيئـــة من قبل مجلس نواب الشعب بحالات الشغـــور في الدوائر الانتخابية السبعة الشاغرة وهي فرنسا 1 وألمانيا وباقي الدول الأوروبية والعالم العربي وإفريقيا وآسيا وأستراليا والأمريكيتين.


وتم الاتفاق على عقد جلسة عمل للجنة المشتركة المكلفة بالانتخابات بين الجانبين، لبحث مختلف المواضيع الفنية واللوجستية المطروحة وخاصة في مرحلة عاجلة ما يتعلق منها بتحيين السجل الانتخابي بالخارج ومد الهيئة للجالية التونسية المقيمة بالخارج حتى يتسنى اعتمادها لضبط قائمة وتوزيع مراكز ومكاتب الاقتراع بالدوائر الانتخابية المعنية إضافة إلى مساندة جهود الهيئة في الحملات التحسيسية في المواعيد الانتخابية القادمة.

بينهم امرأتان وطفلان.. العثور علي 30 جثة متعفنة قبالة سواحل تونس

 

ونجحت وحدات مناطق الحرس البحري بصفاقس وقرقنة والمهدية في العثور على 30 جثة آدمية متعفّنة لفظتها أمواج البحر، من بينهم جثتان لامرأتين وجثتان أخريان لطفلين.

إيطاليا تدفع نحو "حل جيد" بين تونس وصندوق النقد الدولي

أعلنت إيطاليا، اليوم الإثنين، إنها تدفع من أجل التوصل إلى "حل جيد" بين تونس وصندوق النقد الدولي بشأن اتفاق قرض متعثر بقيمة 1.9 مليار دولار أمريكي.

وبدوره، قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، خلال اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي في لوكسمبورج اليوم، إن اتفاق القرض سيكون مهم لإنقاذ اقتصاد تونس العليل.