رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يشيد بالدور الكبير الذي يؤديه القضاء العراقي

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، ضرورة مواصلة الجهود لاستعادة الأموال المنهوبة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى مساء اليوم الخميس، رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، وجرى خلال اللقاء التباحث حول الإجراءات القانونية المتعلّقة بقضايا الفساد المالي والإداري، ومواصلة عملية استرداد الأموال المنهوبة ومتابعتها، فضلاً عن مناقشة إجراءات القبض على المتهمين الهاربين، سواء أكانوا داخل العراق أم خارجه".

وأشاد رئيس الوزراء "بالدور الكبير الذي يؤديه القضاء العراقي، المعروف بشجاعته واستقلاليته، في حماية حقوق العراقيين وممتلكاتهم والأموال العامة، من أن تطالها أيدي الفاسدين".

أخبار أخرى..

السوداني وزيدان يبحثان استرداد الأموال المنهوبة والهاربين داخل العراق وخارجه

تباحث كل من رئيس الحكومة محمد شياع السوداني ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، اليوم الخميس، متابعة الإجراءات القانونية الخاصة بقضايا الفساد المالي والإداري واسترداد الأموال والهاربين داخل البلاد وخارجها.

وقال اعلام القضاء، في بيان، إن المباحثات تركزت على متابعة الاجراءات القانونية المتخذة بقضايا الفساد المالي والاداري واسترداد الاموال والقبض على المتهمين الهاربين داخل العراق وخارجه"

والتقى رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس 27 نيسان 2023 في القصر الحكومي، رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وجرى خلال اللقاء، التباحث في القضايا السياسية العامة، فضلاً عن الموضوعات التي تمس حياة المواطنين في الجوانب كافة.

وأكد الرئيسان ضرورة دعم الحكومة وبرنامجها التنفيذي الذي تعمل من خلاله على توفير المتطلبات الأساسية التي من شأنها أن ترتقي بالواقع اليومي لأبناء شعبنا.

وتلقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، دعوة رسمية لحضور القمة العالمية للعمل المناخي في دبي.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء: إن" رئيس الوزراء تلقى دعوة رسمية من حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، سلَّمها له القائم بالأعمال الإماراتي في بغداد، لحضور (القمة العالمية للعمل المناخي) التي تمثل الانطلاق الرسمي لمؤتمر الإمارات للمناخ، للمدة من 1- 2 كانون الأول 2023".