رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني وزيدان يبحثان استرداد الأموال المنهوبة والهاربين داخل العراق وخارجه

نشر
الأمصار

تباحث كل من رئيس الحكومة محمد شياع السوداني ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، اليوم الخميس، متابعة الإجراءات القانونية الخاصة بقضايا الفساد المالي والإداري واسترداد الأموال والهاربين داخل البلاد وخارجها.

وقال اعلام القضاء، في بيان، إن المباحثات تركزت على متابعة الاجراءات القانونية المتخذة بقضايا الفساد المالي والاداري واسترداد الاموال والقبض على المتهمين الهاربين داخل العراق وخارجه".

أخبار متعلقة..

العراق.. رئيسا الجمهورية والوزراء يؤكدان دعم الحكومة وبرنامجها التنفيذي

التقى رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس 27 نيسان 2023 في القصر الحكومي، رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وجرى خلال اللقاء، التباحث في القضايا السياسية العامة، فضلاً عن الموضوعات التي تمس حياة المواطنين في الجوانب كافة.

وأكد الرئيسان ضرورة دعم الحكومة وبرنامجها التنفيذي الذي تعمل من خلاله على توفير المتطلبات الأساسية التي من شأنها أن ترتقي بالواقع اليومي لأبناء شعبنا.

وتلقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، دعوة رسمية لحضور القمة العالمية للعمل المناخي في دبي.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء: إن" رئيس الوزراء تلقى دعوة رسمية من حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، سلَّمها له القائم بالأعمال الإماراتي في بغداد، لحضور (القمة العالمية للعمل المناخي) التي تمثل الانطلاق الرسمي لمؤتمر الإمارات للمناخ، للمدة من 1- 2 كانون الأول 2023".

وجرى خلال اللقاء، وفقاً للبيان، التباحث في العلاقات بين العراق والإمارات، وسبل الارتقاء بها وتطويرها، وبالخصوص الجانب الاقتصادي والاستثماري، الذي وضعت الحكومة له حيّزاً واسعاً في منهاجها الحكومي.

وبحسب البيان، يهدف المؤتمر الذي يعد منصة عالمية لبحث قضايا المناخ، ودعم مسار مفاوضات المناخ بين دول العالم، إلى إيجاد حلول فاعلة ومنصفة، وتوحيد الجهود للحد من تأثيرات تغيّر المناخ وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأطلق رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مشروعين لِفَكِّ الزحامات المرورية في منطقت الدورة والكاظمية في بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أطلق ، عبر دائرة تلفزيونية، مشروعين من مشاريع فكِّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، والذي ينفذ من قبل دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة".