رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسمياً... بوروسيا دورتموند يجدد عقد ماركو رويس

نشر
ماركو رويس
ماركو رويس

أعلن بوروسيا دورتموند مساء الخميس، تجديد عقد نجم الفريق المخضرم ماركو رويس رسميًا لمدة موسم واحد، ليظل بين جدران سيجنال إيدونا بارك حتى عام 2024.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "بيلد"، توجه رويس ومستشاره ديرك ليفر إلى مقر النادي الألماني، قبل أن يتبين لاحقا أن الطرفين توصلا لاتفاق من أجل تجديد التعاقد.

وقال رويس في تصريحات لموقع دورتموند الرسمي بشأن التمديد: "لا تزال لدي رغبة كبيرة في بذل قصارى جهدي للنادي، حيث قضيت أكثر من نصف حياتي".

وأضاف: "بالنسبة لي لا يوجد شيء أفضل من تسجيل الأهداف أمام أفضل المشجعين في العالم وفي أجمل ملعب في العالم والاحتفال بالانتصارات معًا".

وكما هو متوقع، وافق رويس على توقيع عقد مدته عام واحد.

وذكرت "بيلد"، أنه سيتم تخفيض راتب صاحب الدخل الأعلى السابق (حوالي 12 مليون يورو) لإتمام الاتفاق، وقد يصل الراتب في أفضل الأحوال مع حساب المكافآت إلى 7 ملايين يورو في الموسم المقبل.

بوروسيا دورتموند يقترب من لقب الدوري:

بعد 11 عاما من تتويجه الأخير في الدوري الألماني لكرة القدم، يمكن لبوروسيا دورتموند إنهاء الهيمنة الصارخة لبايرن ميونخ، ولكن سيتحتم عليه تخطي العاملين النفسي والذهني هذه المرة وترسيخ ثقافة الفوز في الأمتار الاخيرة، بدءا من المباراة المقبلة ضد مضيفه بوخوم، غدا الجمعة، في افتتاح منافسات المرحلة الـ30.

ارتقى منذ أسبوع إلى صدارة البوندسليجا، ورغم أنه لا يتقدم سوى بنقطة واحدة على بايرن (60 مقابل 59)، فمصيره في متناوله حتى ولو أن هامش الانزلاق غير وارد.

اختبر دورتموند العاملين الذهني والنفسي على مدى مواسم طويلة، عندما بدا قادرًا على مقارعة البافاري قبل أن ينهار، وهو نوع من عقدة نقص ظهرت في موسم 2018-2019 عندما خسر في بافاريا 5-0 قبل 6 مراحل من النهاية، علمًا بأنه تقدم في إحدى فترات ذاك الموسم بفارق 9 نقاط عن غريمه.

تجدّد ذلك في المرحلة ذاتها (28) هذا الموسم، عندما أهدر تقدمًا 2-0 ومن ثم 3-2 في الوقت بدل الضائع أمام شتوتجارت الذي لعب بعشرة لاعبين لمدة ساعة، ليتلقى هدفًا في الدقيقة 90+7 ويكتفي بالتعادل.

فشل حينها في الاستفادة من تعادل بايرن مع هوفنهايم ليبقى خلفه في الترتيب.

لكن إدارة النادي والمدرّب إدين تيرزيتش أصروا في وسائل الإعلام في الأسبوع التالي على أن الهدف هو الفوز باللقب.

تجسّد ذلك بفوز كاسح الأسبوع الماضي أمام ضيفه فرانكفورت 4-0 مستفيدًا هذه المرة من سقوط بايرن أمام ماينز (3-1) ليعتلي الصدارة أخيرا.