رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة المصري: مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية هو ما أربك حساباتنا

نشر
الأمصار

كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عن أسباب إجراء تعديلات على جدول مباريات بطولة الدوري الممتاز.

وقال عامر حسين في تصريحات إذاعية: "الأمور كانت تسير بشكل جيد، حتى فوجئنا بمشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية وهو ما أجبرنا على إجراء بعد التعديلات في الجدول بتأجيل بعض المباريات ومن بينها مباراة نهائي كأس مصر".

وأضاف عامر حسين: "هناك 4 أندية شارك في المسابقات الإفريقية، الأهلي مستمر حتى الآن في دوري أبطال إفريقيا وكذلك يتواجد بيراميدز في الكونفيدرالية وهذا الأمر تسبب أيضا في وجود بعض المؤجلات".

وتابع: "مواعيد مباريات الكونفيدرالية تكون محددة، لكن سيكون هناك بعض التغيير في توقيتات مباريات دوري الأبطال خلال المرحلة المقبلة، ما سيتسبب في تعديلات جديدة حال استمرار الأهلي وبيراميدز في مشوارهما الإفريقي وبالطبع نحن نتمنى لهما التوفيق".

وواصل: "في حال خوض الأندية التي لا تشارك في إفريقيا مبارياتها كل 3 أيام دون النظر للمشاركين في البطولات الإفريقية، سيكون هناك على الأقل 10 أو 11 مباراة مؤجلة للمشاركين في البطولات القارية".

وأكمل عضو الجبلاية: "هناك اختلاف كبير في هذا الأمر بين أوروبا وإفريقيا، لأن هناك مواعيد ثابتة ومحددة للمباريات على عكس ما يحدث في دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية".

وأردف: "السفر من دولة لأخرى يكون أسهل في أوروبا مقارنة بإفريقيا، حيث تعاني الأندية من السفر والإجهاد للاعبين وبالطبع هذا يؤثر على جدول المباريات المحلية".

وأتم عامر: "لا أحب الحديث في الأمور الفنية لكن مارسيل كولر مدرب الأهلي، تعلم من تجربة بيتسو موسيماني ويقوم الآن بتدوير اللاعبين في تشكيلة فريقه لتجنب الإجهاد وهو ذكاء كبير منه".

في سياق متصل، قام مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، بوضع برنامج استشفائي وبدني للاعبين في بداية فقرات المران الجماعي للفريق، الذي أقيم اليوم الأربعاء بملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء.

وقاد أندرياس إندويا مخطط الأحمال، وطارق عبد العزيز إخصائي التأهيل، جميع اللاعبين في فقرات بدنية متنوعة بعضها بالكرة استمرت لمدة ٤٠ دقيقة.

وحرص المدير الفني على تخصيص فقرات تدريبية بدنية واستشفائية، للتخلص من إجهاد السفر وكذلك الحفاظ على الحالة البدنية للاعبين.

ووصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، برئاسة محمد الغزاوي عضو المجلس، إلى الدار البيضاء مساء أمس الثلاثاء.

وبدأ المران بمحاضرة من جانب كولر، قبل أن يؤدي اللاعبون فقرات بدنية واستشفائية وفقًا للبرنامج التدريبي، فيما أدى حراس المرمى بالفريق مرانًا قويًّا تحت قيادة ميشيل يانكون مدرب الحراس.