رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل المصري يكلف مساعديه بمباشرة العمل يومًا في الأسبوع بالعاصمة الإدارية

نشر
الأمصار

عقد المستشار عمر مروان وزير العدل المصري، اليوم الأربعاء اجتماعًا بجميع مساعديه للوقوف على الموقف التنفيذي لنقل قطاعات وإدارات الوزارة إلى مقرها الجديد بالحى الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى للوزراء بسرعة متابعة الانتقال للعاصمة الإدارية، حيث وجه وزير العدل خلال الاجتماع جميع مساعديه إلى الاعداد والتجهيز للانتقال بشكل كامل إلى مقر الوزارة بالعاصمة فى في موعد غايته 30 يونيو القادم.

وكلف المستشار عمر مروان وزير العدل، كل مساعد من مساعديه بالتواجد بشخصه ومباشرة عمله يوما فى الأسبوع بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية ويرافقه الطاقم الإداري.

وأوضح وزير العدل بأن يقوم كل مساعد بكتابة أي ملاحظاته على العمل بالمقر الجديد وعلاجها وإزالة اى معوقات قد تواجه سير العمل على أن تعرض تقارير دورية على الوزير للاطلاع عليها قبل الانتقال الرسمي الكامل لمقر الوزارة المحدد له فى 30 يونيو القادم، كما شدد على ضرورة تلافي اي معوقات قد تطرأ فى العمل.  

الجدير بالذكر أن وزارة العدل قامت بتدريب دفعات من الموظفين للانتقال الى مقر الوزارة في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، وتعمل الآن على الانتقال الكامل بحلول 30 يونيو القادم.

أخبار أخرى..

مصر.. الحوار الوطني: الجلسة الافتتاحية تشهد حضور جميع أطياف المجتمع

قال الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس الحوار الوطني المصري، إن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم شهد مناقشة التجهيز للجلسة الافتتاحية المقرر عقدها الأربعاء القادم، و ما بعد الجلسة الافتتاحية.

وأضاف طلعت عبدالقوي في تصريحات له، أنه سيتم عقد اجتماعات للجان الحوار الوطني بالتوازى بداية من الأحد الموافق 7 مايو بعقد 4 لجان، متابعا:" سنبدأ بالمحور السياسى، الثلاثاء 9 مايو سيتم العمل على المحور الاقتصادى بعقد 4 جلسات ثم يتبعها المحور المجتمعى".

وتابع: "نعمل الآن على تحديد الموضوعات التى ستطرح على الجلسات، ونناقش بعض الأسماء سواء من الأحزاب السياسية أو القوى السياسية أو المجتمع المدني، نحن فى حالة انعقاد دائم ومستمر حتى بدأ الجلسة الافتتاحية 3 مايو، متوقع عقد جلسة قادمة السبت القادم للانتهاء من التجهيزات النهائية للحوار".

وذكر الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس الحوار الوطني، أنهم لم يستقروا حتى الان على مكان الجلسة الافتتاحية، مؤكدا أن الجلسة الافتتاحية ستشهد حضور كل أطياف المجتمع المصرى والقوى السياسية.

أخبار أخرى..

مصر.. مجلس أمناء الحوار الوطني ينتهى من التصور النهائي للجلسة الافتتاحية والمتحدثين

أكد الكاتب الصحفى جمال الكشكى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني المصري، أن مجلس الأمناء انتهى خلال اجتماعه المنعقد الآن بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب من وضع اللمسات الأخيرة للأسماء المشاركة فى الجلسات.

وأضاف جمال الكشكى فى تصريحات صحفية، أنه تم الانتهاء من وضع التصور النهائي للجلسة الافتتاحية والمتحدثين، مؤكدا أن الجلسة الافتتاحية ستشهد حشدا كبيرا وأن كل القوى السياسية مدعوة للجلسة الافتتاحية.

وأشار الكاتب الصحفى جمال الكشكى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى ترتيب الموضوعات وفقا لأولويات العمل الوطني، مؤكدا أنه يتم عقد 12 جلسة للجان فى كل أسبوع.