رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

Titanic يحصد 69 مليون دولار بعد إعادة طرحه في دور العرض العالمية

نشر
الأمصار

حقق فيلم Titanic  إيرادات بلغت 69 مليون دولار بعد إعادة طرحه عالميا بمناسبة مرور 25 عامًا على إصداره بدور العرض حول العالم.

فيلم Titanic حطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر وقت طرحه وطرح صناع الفيلم الأسطورى Titanic أفيش جديدا مع إعادة عرضه في السينمات بإيطاليا وفرنسا والسويد بتقنية 4G بعد 25 سنة من إنتاجه وهو العمل الذى غير مسار بطليه ليوناردو دى كابريو، وكيت وينسلت ومخرجه جيمس كاميرون.

فيلم titanic تدور أحداثه حول باخرة ركاب إنجليزية عملاقة وهى أكبر باخرة نقل ركاب في العالم تم بناؤها في ذلك الوقت، وفي أول رحلة لها في 10 أبريل 1912 من لندن إلى نيويورك عبر المحيط الأطلسي، وبعد أربعة أيام من انطلاقها في 14 أبريل 1912 اصطدمت الباخرة بجبل جليدي قبل منتصف الليل بقليل، ما أدى إلى غرقها بالكامل بعد ساعتين وأربعين دقيقة من لحظة الاصطدام فى الساعات الأولى ليوم 15 أبريل 1912 كان على متن الباخرة 2,223 راكبا، نجا منهم 706 أشخاص فيما لقى 1.517 شخصا حتفهم.

وتناول الفيلم كارثة غرق السفينة العملاقة Titanic في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطى، وما عمق من جماليات الفيلم قصة الحب التى جمعت بين روز بنت الأثرياء وجاك الذي ينتمىيلطبقة فقيرة لكنه فاز بتذكرتين على متن السفينة العملاقة في رحلتها الأولى والأخيرة عام 1912، وهو الفيلم الذي شارك في بطولته مع كيت وينسلت وليو كل من بيل باكستون وبيلى زان وكاثى بيتس وفرانيسى فيشر وجلوريا ستيورات وبيرنارد هيل وجوناثان هايد وفيكتور جاربر وديفيد وارنر ودانى نيسسا وسوزى أميس وبرنار فوكس وإريك برايدين وجينيتيى جولدشتاين وإيوان ستيوارت وجوناثان فيلبس وغيرهما من النجوم ممن خلدهم الفيلم فى ذاكرة الجمهور.

أخبار أخرى..

The Super Mario Bros. Movie يحقق 875 مليون دولار عالميًا


حصد فيلم The Super Mario Bros. Movie إيرادات وصلت إلى 875 مليون دولار بشباك التذاكر العالمي.

 

فيلم "The Super Mario Bros. Movie" من إنتاج شركة Universal و Illumination و Nintendo وتأخر العمل فى الظهور للنور، ويرجع جزء من التأخير إلى تردد Nintendo فى العودة إلى عالم الفطر وسوبر ماريو الشهير، على الشاشة بعد أن فشلت تجربة عام 1993 بطريقة مذهلة وتم الاستهزاء به باعتباره أحد أسوأ الأفلام التى تم إنتاجها على الإطلاق، لكن Illumination، التى أنتجت اعمال ناجحة مثل "Despicable Me" و "Sing"، عملت جنبًا إلى جنب مع Nintendo لإنصاف شخصية ماريو ذى الشوارب وشقيقه Luigi.