رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: منخرطون مع جميع الشركاء لتثبيت الهدنة في السودان

نشر
الأمصار

أكد مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، أهمية الالتزام بالهدنة القائمة في السودان.

وأضاف الواصل في كلمة له بجلسة مجلس الأمن المنعقدة اليوم بشأن السودان، أن المملكة منخرطة مع كافة الشركاء لتثبيت الهدنة في السودان، مثمنًا تعاون الأطراف السودانية لتسهيل إجلاء المدنيين.

وكان مندوب السودان لدى الأمم المتحدة السفير الحارث إدريس، أن القوات المسلحة تنتهج سياسة تقليل الخسائر في صفوف المدنيين، مشيرًا إلى أن الجيش السوداني التزم بالهدنة رغم خرقها من الطرف الآخر.

وأضاف إدريس خلال كلمة في جلسة طارئة بمجلس الأمن حول السودان، أن القوات المسلحة حرصت على تأمين المقرات الدبلوماسية من تهديدات المتمردين، داعيًا إلى ضرورة إدانة القوات المتمردة لانتشارها في المدن وتهديدها للمدنيين.

وأشار إلى أن القوات المسلحة ساعدت في إجلاء رعايا العديد من الدول تحت التهديدات المعروفة، مشددًا على أن الحل يجب أن يترك للسودانيين.

وأوضح أن بلاده ترفض التدخل الخارجي، مشيرًا إلى أن السودان يمنح للجوار والإقليم الريادة في التعاطي مع أزمته.

بيان عاجل من الخارجية الأمريكية بشأن وقف إطلاق النار في السودان

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنها تنسق مع شركاء إقليميين ودوليين للمساعدة في تشكيل لجنة للإشراف على مفاوضات بشأن السودان.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، في تصريحات له اليوم: "ندعو الجيش السوداني وقوات الدعم السريع للالتزام بالهدنة وتحويلها إلى وقف دائم لإطلاق النار"، لافتا إلى أننا نضغط على قوات الدعم السريع للالتزام بوقف إطلاق النار.

وأشار باتيل إلى أن واشنطن تضغط على طرفي الصراع في السودان من أجل الالتزام بوقف إطلاق النار للوصول إلى المسار السياسي وتشكيل حكومة بقيادة مدنية.

وأوضح نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تعمل على مساعدة الأمريكيين على مغادرة السودان، لافتا إلى أننا نقدم باستمرار لمواطنينا العالقين في السودان معلومات دقيقة تساعد على ضمان سلامتهم.

أخبار أخرى..

انفجار هائل في مصفاة نفط أمريكية

أفادت قناة “إن بي سي” الأمريكية، نقلاً عن مصادر مطلعة، بأن شخصين أصيبا في انفجار بمصفاة نفط في شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية.

ووقع الحادث في بلدة ليمونت في مؤسسة مملوكة لشركة سينيكا بتروليوم بولاية إلينوي الأمريكية.

ذكرت قناة “إن بي سي”، نقلاً عن إدارة الإطفاء، أن الحريق الذي حدث في منطقة المصفاة تحت السيطرة.

وتشارك جميع فرق الإطفاء بالمدينة في إخمادها.