رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة اليوم

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الأجواء المتوقعة اليوم، حيث تتعرض البلاد لـ 3 ظواهر جوية، من المتوقع تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وسط نشاط الرياح على معظم الأنحاء وارتفاع درجات الحرارة.

 

وحذرت الأرصاد من تذبذب درجات الحرارة التي نشهدها خلال فصل الربيع المعروف بالتقلبات الجوية، حيث تشهد البلاد غدًا ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة، يتبعه انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

حيث تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 درجة مئوية نهارًا، 18 درجة ليلًا.

 

فيما تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 26 درجة مئوية نهارًا، و17 درجة ليلًا.

 

كما تسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و16 درجة ليلًا.

 

من ناحية أخرى، تسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

 

اقرأ أيضًا..

الأوقاف المصرية: انطلاق مشروع المليون قارئ وألف حافظ صغير 14 مايو


أكد وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، ضرورة مواصلة الاهتمام بالبرنامج التثقيفي للطفل، فبعد النجاح الكبير الذي حققه في عامه الأول الصيف الماضي، ينطلق البرنامج التثقيفي للطفل في عامه الثاني بثوب جديد تحت عنوان: "مشروع المليون قارئ"، و"ألف حافظ صغير"، 14 مايو المقبل، بمشاركة 20 ألف مسجد.

وأضاف "جمعة"، خلال افتتاحه المعسكر التثقيفي للطلاب الوافدين ولقاء قيادات الدعوة وأئمة الإسكندرية والبحيرة ومطروح، أن البرنامج سيتضمن محاضرات تثقيفية متنوعة، وبخاصة فيما يتعلق بالقيم والآداب العامة، ويتضمن رحلات ترفيهية وتثقيفية، مع الحرص على اكتشاف المواهب في مجالات قراءة القرآن الكريم، والابتهال الديني، وطلاقة القراءة، والثقافة العامة.

وأوضح، أهمية مواصلة الطاعة، قائلا إن الأعمال بخواتيمها فرب رمضان هو رب سائر الأيام والشهور، وأن الله -تعالى- أخفى رحمته في طاعته، وأخفى غضبه في معاصيه، وأنت لا تدري بأي طاعة ترحم ولا بأي معصية تؤخذ، فالجنة أقرب إلى أحدنا من شراك نعله والنار مثل ذلك.