رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد يحدد بديل الحارس دي خيا

نشر
دي خيا
دي خيا

يبحث مانشستر يونايتد عن حارس مرمى جديد، لضمه الصيف المقبل، ليصبح خليفة الإسباني دي خيا الذي يحمي عرين الشياطين الحمر منذ 10 سنوات تقريبا.

ويتعلق الأمر بحارس مرمى دينامو زغرب دومينيك ليفاكوفيتش، البالغ من العمر 28 عاما، والذي قدم أداء رائعا مع منتخب كرواتيا في كأس العالم 2022.

وذكرت صحيفة "ذا صن" نقلا عن تقارير صحفية إنجليزية، أن مانشستر يونايتد مستعد لدفع الشرط الجزائي في عقد الحارس الكرواتي، والبالغ قيمته 9 ملايين جنيه إسترليني.

وسينتهي عقد دي خيا مع مانشستر يونايتد في نهاية الموسم الحالي، وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن الحارس الإسباني وافق على تخفيض راتبه للبقاء مع النادي.

ومع ذلك، أفادت بعض التقارير أن هناك اهتماما أيضا بليفاكوفيتش من جانب فياريال وريال سوسييداد، بالإضافة إلى العملاق التركي جالطة سراي.

وينتهي عقد ليفاكوفيتش مع دينامو زغرب في نهاية الموسم المقبل ولم يوافق بعد على توقيع عقد جديد.

دي خيا لم يشك في التأهل:

لم يشك ديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، في تأهل فريقه إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، عندما شاهد فيكتور لينديلوف يتوجه لتنفيذ ركلة الترجيح الحاسمة أمام برايتون.

وتأهل اليونايتد لنهائي البطولة بتفوقه يوم الأحد على برايتون بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ونفذ لينديلوف ركلة الترجيح الحاسمة التي صعدت بمانشستر يونايتد لمواجهة غريمه مانشستر سيتي في نهائي البطولة.

وقال دي خيا في تصريحات للموقع الرسمي لمانشستر يونايتد: "كي أكون صادقا، كنت على اقتناع تام بحسمنا للقاء بعد إهدارهم ركلة الترجيح".

وأضاف: "شاهدت فيكتور (لينديلوف) يمسك بالكرة، وحينها قلت لقد فزنا، لقد فزنا، فأنا أعرف برودة الدم الشديدة التي يتميز بها، كما أنه يملك جودة عالية في تسديد الكرة".

وعلق على ثنائية لينديلوف ولوك شاو في قلب دفاع مانشستر يونايتد التي حدثت أمس للمرة الأولى: "أعرفهما جيدا، وأعلم بجودتهما، وأظهرا مدى تميزهما بالكرة وبدونها، هما لاعبان رائعان".

وأتم: "فيكتور لم يشارك كثيرا هذا الموسم، ومع ذلك لعب بصورة رائعة مرة أخرى، بالنسبة لي هو قلب دفاع رائع، ودائما ما يتواجد من أجل الفريق