رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسيماني على أعتاب مجد جديد مع أهلي جدة

نشر
الأمصار

بات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق أهلي جدة السعودي، على أعتاب مجد جديد، رفقة الراقي.

وقاد موسيماني أهلي جدة للفوز على الساحل 3-1، أمس الاثنين،  على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، ضمن منافسات الجولة 29 من دوري الدرجة الأولى السعودي “دوري يلو”.

ووفقا لصحيفة الرياضية السعودية، فإن أهلي جدة يحتاج إلى 3 نقاط من 5 جولات لضمان العودة رسميا إلى الدوري السعودي للمحترفين، إذ إن الفارق بينه وبين الفيصلي خامس الترتيب في دوري يلو 18 نقطة، ومع بقاء 7 مباريات للفيصلي فإنه بحاجة إلى الفوز فيها كلها حتى يجمع 65 نقطة ليتعادل مع الأهلي، الذي يتفوق في المواجهات المباشرة، علما بأنه سيصعد 4 فرق، وربما يعُلن عودة الأهلي  رسميًا إلى الدوري السعودي للمحترفين، في حال خسارة الفيصلي مباراته المقبلة أمام أحُد، غدا الأربعاء.

ويتصدر أهلي جدة ترتيب دوري الدرجة الأولى السعودي برصيد 62 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الأخدود صاحب المركز الثاني.

ويطلق على موسيماني رجل المهام الصعبة، إذ قاد صن داونز الجنوب أفريقي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه عام 2016 بالتغلب على الزمالك في النهائي، كما قاد الأهلي المصري لتحقيق دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين موسمي 2019-2020 و2020-2021.

أخبار أخرى..

ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على جيرونا في الدوري الإسباني

يحل فريق ريال مدريد ضيفا ثقيلا على جيرونا فى السابعة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، في المباراة التي تجمع الفريقين باستاد "مونتيليفي"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإسباني للموسم الجاري 2022-23.

ويسعى الميرنجي لتقليص الفارق مع المتصدر برشلونة، والذي بلغ 11 نقطة، بعد فوز البلاوجرانا الأخير على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف.

ويحتل ريال مدريد وصافة ترتيب الدوري الاسباني هذا الموسم برصيد 65 نقطة، فيما يحتل فريق جيرونا المركز الـ11 برصيد 38 نقطة.

وحقق ريال مدريد انتصاره الثاني على التوالي في الدوري الإسباني، بعد فوزه على قادش وسيلتا فيجو في الجولات الماضية، بعد توقف سلسلة انتصاراته بعد الهزيمة 3-2 أمام فياريال.

ويفتقد ريال مدريد لخدمات لاعب الوسط داني سيبايوس أمام جيرونا بسبب تراكم البطاقات الصفراء،ة حيث حصل على بطاقة صفراء خلال مواجهة سيلتا فيجو الماضية.

ويخشى ريال مدريد من مفاجآت جيرونا، حيث فرض التعادل على ريال مدريد 1-1 في الدور الأول من مسابقة الدوري الإسباني، فى اللقاء الذي أقيم على ملعب "سانتياجو بيرنابيو".

وخاض ريال مدريد 30 مباراة أمام جيرونا فى جميع المسابقات حقق الفوز فى 20 مباراة، وتعادل فى 5 وخسر فى 5 آخرين.

وعزز فريق برشلونة صدارة ترتيب الدوري الاسباني، بعد الفوز على نظيره أتلتيكو مدريد، بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول الأحد على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ 30.