رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يستكل المباريات النهائية مع الأرثوذكسي بكأس السلة الأردني

نشر
الأمصار

يتجدد الصراع بين الأهلي والأرثوذكسي للمرة الثالثة، عندما يتواجهان في السادسة من مساء غد الثلاثاء، بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، ضمن السلسلة النهائية لحسم لقب الدوري الأردني لكرة السلة.

ويدخل الفريقان المواجهة متعادلين، حيث فاز الأهلي في المباراة الأولى بنتيجة "102-74"، وحسم الأرثوذكسي الثانية لصالحه "94-90".

وتعتبر مواجهة الغد في غاية الأهمية، فالفائز سيكتسب الثقة وسيضع قدما على منصة التتويج.

وتنص تعليمات السلسلة النهائية على خوض 5 لقاءات بين الفريقين، ومن يسبق الآخر لتحقيق 3 انتصارات يتوج رسميا بلقب البطولة.

وكان الفريقان قد بلغا السلسلة النهائية، بعدما حل الأرثوذكسي أولا والأهلي ثانيا.

ولا يمكن التكهن بنتيجة المباراة، فالأهلي الذي فاز بفارق مريح "28 نقطة" في المباراة الأولى، عاد وتراجع ليخسر بصعوبة أمام الأرثوذكسي بفارق 4 نقاط.

وتكمن قوة الأهلي في صانع ألعابه، محمود عابدين، الذين يبرع في الثلاثيات وتمرير الكرات الساحرة تحت السلة لزين النجداوي وجيراد وأمين أبو حواس.

في المقابل، يُتوقع أن يتعامل الأرثوذكسي مع المباراة بحذر، حيث سيسعى جاهدا لإيقاف انطلاقات أبو حواس، وارتقائه من بين المدافعين إلى السلة، من خلال زيادة الضغط عليه ومحاولة الحد من تحركاته المزعجة.

ويعول الأرثوذكسي بشكل كبير على أحمد الحمارشة ومحمد شاهر وفريدي إبراهيم وأشرف الهندي.
 

فوز ثمين لسلة الأرثوذكسي على الأهلي يشعل صراع الدوري

 

سجل فريق الأرثوذكسي فوزا مهما وصعبا على منافسه الأهلي (94-90)، في المواجهة المثيرة التي جمعتهما مساء الأربعاء على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في ثاني لقاءات السلسلة النهائية للدوري الأردني لكرة السلة.

وكان فريق الأهلي فاز في المباراة الأولى بنتيجة (102-76)، ليتساويا بخسارته اليوم في عدد الانتصارات، بالمنافسات التي تقام بنظام (best of 5)، حيث يفوز باللقب أول فريق يحقق 3 انتصارات.

ويقام اللقاء الثالث بين الفريقين الثلاثاء المقبل على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وجاءت البداية نارية ومثيرة، حيث تعامل الفريقان مع المباراة بتركيز عال وتسابق في عملية التسجيل.

ونجح فريق الأرثوذكسي في التقدم بنتيجة "32-22"، بفضل تألق أحمد حمارشة وكيدن نجداوي وأشرف الهندي وفريدي إبراهيم.

وحاول الأهلي تقليص الفارق حيث برع عابدين بسلاح الثلاثيات، فيما أبدع محترفه جيراد وأمين أبو حواس وزين نجداوي تحت السلة، لكن الأرثوذكسي نجح في حسم الفترة الثانية بتقدمه "44-34".

وفي الفترة الثالثة كشر الأهلي عن أنيابه وتفوق على نفسه في تقليص الفارق بفضل ثلاثيات عابدين الناجحة ليتقدم الأرثوذكسي بفارق نقطتين "46-44".

وفي الثواني الأخيرة من الربع الثالث، توغل فريدي أكثر من مرة بين دفاع الأهلي وسجل في أكثر من موقف، لينهي الربع بتقدم الأرثوذكسي "68-64".

ومع انطلاق الفترة الرابعة تقدم الأرثوذكسي بنتيجة "72-66"، قبل أن يقلص الأهلي الفارق إلى نقطتين عن طريق أبو حواس، وتواصلت الاثارة مع أفضلية لفريق الأرثوذكسي الذي خرج في النهاية بفوز ثمين "94-90".