رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميلان يفوز على إمبولي في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

حقق فريق إنتر ميلان فوزًا ثمينًا على إمبولي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من مسابقة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2022-2023.

كان إنتر ميلان صاحب الأفضلية الهجومية أمام إمبولي طوال أحداث الـ 90 دقيقة من عمر اللقاء.

تقدم البلجيكي روميلو لوكاكو بالهدف الأول لصالح إنتر ميلان أمام إمبولي في الدقيقة 48 من عمر أحداث المباراة، وأضاف لوكاكو مهاجم الإنتر الهدف الثاني للنيراتزوري امام إمبولي، في الدقيقة 76 من أحداث اللقاء.

وفي الدقيقة 88، احرز الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الثالث لفريق إنتر ميلان داخل شباك إمبولي.

ظلت المباراة سجالا بين الإنتر وإمبولي حتي صافرة النهاية، بفوز النيراتزوري 3-0 والعودة للانتصارات بالدوري الإيطالي.

لم يعرف فريق الإنتر طعم الانتصارات في بطولة الدوري الإيطالي خلال أخر 5 جولات من المسابقة، حيث خسر 4 مباريات وتعادل في لقاء وحيد.

بهذة النتيجة، يرتفع رصيد فريق إنتر ميلان إلي النقطة 54 في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، فيما يتجمد رصيد إمبولي عند النقطة 32 في المركز الـ 15.

جدير بالذكر أن فريق نابولي يتصدر جدول مسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم، برصيد 75 نقطة وبفارق 14 نقطة عن لاتسيو الوصيف.

إنزاجي: نستحق التأهل لنصف النهائي الذي كان حلمًا لنا


أكد سيموني إنزاجي، مدرب إنتر ميلان الإيطالي، أن فريقه وصل بطريقة عادلة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد خوض مواجهة رائعة أمام بنفيكا البرتغالي في ربع نهائي البطولة.

وقال إنزاجي في تصريحات بعد المباراة: "نستحق التأهل بعد مواجهة فريق مثل بنفيكا الذي كان يخسر بشكل قليل للغاية في الموسم".

وتابع: "لعبنا مباراتين مدويتين، ونستحق التأهل لنصف النهائي، الذي كان حلما بالنسبة لنا".

وزاد: "أنا سعيد من أجل الشباب والطريق الذي سلكناه. كانت لدينا مجموعة صعبة للغاية، لكن معا وفي ظل اتحادنا مع الجماهير التي ساعدتنا كثيرا، وصلنا إلى هذا الدور، الذي لم نبلغه منذ فترة طويلة".

وحجز إنتر مقعدا في نصف النهائي بعد تعادله أمام بنفيكا 3-3 مساء الأربعاء في إياب ربع النهائي، مستفيدا بتقدمه بهدفين دون رد في لقاء الذهاب قبل أسبوع.

وبهذه النتيجة الإجمالية (5-3)، تأهل إنتر للمربع الذهبي من التشامبيونز، الإنجاز الذي لم يتحقق منذ 2010 على يد مدربه السابق جوزيه مورينيو والذي ذهب لما هو أبعد من ذلك بتحقيقه الثلاثية، ليجعل إنتر آخر فريق إيطالي يرفع (ذات الأذنين).