رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركز السوري للزلازل: تسجيل 17 هزة أرضية خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني السوري للزلازل، اليوم الأحد، تسجيل 17 هزة أرضية بدرجات متفاوتة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر المركز في بيان اليوم، أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت حتى صباح اليوم 9 هزات في لواء إسكندرون تراوحت شداتها ما بين 1.6 و2.4 درجة على مقياس ريختر، و6 هزات في تركيا تراوحت شداتها ما بين 2.0 و3.0 درجة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا).

وأضاف أن المحطات سجلت أيضا هزة غرب طرطوس بـ 43 كم شدتها 2.2 درجة على مقياس ريختر، إضافة إلى هزة غربي حمص بـ 29 كيلومترا.

 

أخبار أخرى…

سوريا.. التصدي لاعتداء إرهابي بريف درعا الشمالي

كشف الجيش السوري، أن قواته نجحت في إحباط اعتداء إرهابي شنته مجموعة إرهابية في بلدة الحارة بريف درعا الشمالي بسوريا.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن الهجوم الإرهابي أسفر عن استشهاد أحد جنود الجيش السورى، ومقتل إرهابيين اثنين، وإصابة اثنين آخرين.

اقرأ أيضًا..

مصدر سوري عن الوضع السوداني: نتابع بقلق الأحداث التي يشهدها السودان

أعلن مصدر سوري مسؤول، اليوم، أن دمشق تتابع بقلق الأحداث التي يشهدها السودان، وتتمنى للشعب السوداني الأمن والاستقرار.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية، إن "دمشق تتابع باهتمام كبير أوضاع الجالية السورية، والبعثة الدبلوماسية في السودان الشقيق، ووجهت السفارة السورية في الخرطوم إلى تسجيل أسماء الجالية السورية الراغبين بالإجلاء وفق الإمكانات المتاحة، وفي إطار الحفاظ على حياة السوريين بعيدا عن المخاطر المحتملة".

 وبحسب مصادر سورية مطلعة، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ)، فإن عدد السوريين المقيمين في السودان يقدر بالآلاف وخاصة بعد اندلاع الأزمة في سوريا قبل أكثر من 12 عاما.

في وقت سابق، أكدت الخارجية السورية، أنّ "قوات الاحتلال الأمريكية تابعت خلال الأسابيع الماضية نهبها النفط والثروات السورية عبر شمال العراق إلى تركيا".

وتابعت الخارجية السورية في بيان، أنّ التصرفات الأمريكية "تتسم باللصوصية وتتناقض مع القانون الإنساني الدولي وتؤدي إلى إفقار الشعب السوري".

وأشارت إلى أنّه "لا يجوز للولايات المتحدة القيام بدور القراصنة وقطاع الطرق".

وطالبت سوريا الولايات المتحدة بوقف دعم الإرهاب والميليشيات الانفصالية والانسحاب من الأراضي السورية المحتلة فوراً.