رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إغلاق السفارة الأمريكية في السودان بعد إجلاء الدبلوماسيين

نشر
وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية

أكدت شبكة سي أن إن الأمريكية أنه تم إغلاق السفارة الأمريكية في السودان بعد نجاح عملية إجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين من السودان، حيث قال مسئول أمريكى أن السفارة الأمريكية فى الخرطوم تم إغلاقها منذ فجر اليوم الأحد.

وفى الساعات الأولى من صباح الأحد، أعلنت قوات الدعم السريع أنها نسقت مع بعثة القوات الأمريكية المكونة من 6 طائرات، فجر الأحد، بغرض إجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين وأسرهم من السودان.

وقال بيان لقوات الدعم السريع إن العملية تتم بعد ترتيبات سبقت الإجلاء، مؤكدة "تعاونها الكامل مع البعثات الدبلوماسية كافة ووقوفها إلى جانبهم وتقديم سبل الحماية اللازمة لضمان عودتهم إلى بلدانهم آمنين".

وقبل ساعات، ذكرت شبكة سى بى اس الأمريكية أن 70 موظفا فى السفارة الأمريكية تم اجلائهم وأن عملية الاجلاء لا تشمل الرعايا الأمريكيين

ويأتى هذا التطور بعد أن حذرت السفارة الأمريكية مواطنيها من أنها لا تستطيع تقديم المساعدة فيما بتعلق بالقوافل المغادرة من الخرطوم إلى بورسودان، موضحة أن السفر سيكون على مسؤولية الأفراد.

 

أخبار أخرى…

تركيا تقرر إجلاء مواطنيها من السودان.. اليوم

علنت تركيا اعتزامها إجلاء مواطنيها الراغبين في مغادرة السودان، اليوم الأحد، وذلك على خلفية المواجهات العسكرية بالبلاد.

وقالت السفارة إنها ستجلي مواطنيها عن طريق البر لبلد ثالث تمهيدا لإعادتهم إلى البلاد.
ودعت السفارة المواطنين لتجهيز أنفسهم بما يتناسب مع رحلة قد تستغرق نحو 22 إلى 24 ساعة، مشيرة إلى أهمية التزود ببعض الأشياء كالملابس والأحذية المريحة، وحيازة حقائب لا يتجاوز وزنها 8 كيلوغرام بما في ذلك الماء والطعام.

 

اقرأ أيضاً..

إجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين وأسرهم من السودان

أكد نائب وزير خارجية السعودية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، أن القيادة السعودية تعمل دائماً على راحة مواطنيها في الخارج، وبناءً عليه اتخذ القرار بإجلاء الدبلوماسيين والمواطنين السعوديين المتواجدين في السودان، وأيضاً تم إجلاء رعايا عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم السبت الدفعة الأولى من مواطني المملكة الذين تم إجلاؤهم من السودان، وعدد من رعايا الدول الشقيقة والصديقة، وذلك لدى وصولهم اليوم إلى قاعدة الملك فيصل البحرية قي الأسطول الغربي بجدة، على متن سفينة "جلالة الملك الجبيل"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).