رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمام الطيب: الأزهر يُقدر جهود الإمارات لتعزيز السلام حول العالم

نشر
الأمصار

أعرب شيخ الأزهر الشريف، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عن تقدير الأزهر لكل ما تقوم به دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة من جهودٍ كبيرةٍ عالميًا وإقليميًا في تعزيز السلام والأخوة والتسامح، وخدمة الإسلام وقضايا الأمتين العربية والإسلامية. 

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين فضيلة الإمام الأكبر والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تبادلا خلاله التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعين الله أن يعيد المناسبات السعيدة والأعياد على الإنسانية بالخير واليُمن والبركات، وأن يُنعِمَ على أمتنا الإسلامية بالأمن والاستقرار والرخاء.

 

 

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد عن تقديره لما يقوم به شيخ الأزهر من جهودٍ لترسيخ قيم الأخوة الإنسانية والتعايش ودور الأزهر الشريف في خدمة الأمة، وتقديم علوم الدين الإسلامي للعالم في صورتها الصحيحة.

 

اقرأ أيضًا..

طيران الإمارات يعلن تعليق رحلات الطيران إلى الخرطوم حتى نهاية مايو


أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم السبت أنه ونظراً لتدهور الأوضاع بسبب الاضطرابات في الخرطوم، تم إلغاء جميع رحلات الشركة من وإلى الخرطوم حتى 31 مايو.

وأضافت الشركة في بيان لها أن "العملاء المسافرين على رحلات المتابعة مع طيران الإمارات وفلاي دبي إلى السودان لن يتمكتوا من السفر من نقطة المغادرة حتى إشعار آخر".

وقدمت الشركة اعتذار عن أي إزعاج سببه هذا الإجراء، ودعت العملاء المتأثرين بالقرار الذين حجزوا مع وكلاء السفر الاتصال بهم للحصول على ترتيبات سفر بديلة، كما يمكن للعملاء الذين حجزوا مباشرة مع طيران الإمارات الاتصال بمكاتب الشركة المحلية لمعرفة خيارات إعادة الحجز.

البنك الدولي: الإمارات الأولى إقليمياً و12 عالمياً بمؤشر الأداء اللوجستي

جاءت دولة الإمارات في المرتبة الأولى إقليمياً والثانية عشرة عالمياً في مؤشر الأداء اللوجستي لعام 2023 الذي يصدره البنك الدولي كل عامين، لقياس قدرة البلدان على نقل البضائع عبر الحدود بسرعة وموثوقية.

ووفقاً للتقرير، جاءت الدولة ضمن أفضل 12 اقتصاداً حول العالم في الأداء اللوجستي، متفوقة على العديد من الدول المتقدمة مثل فرنسا واليابان والولايات المتحدة.

وبحسب نتائج المؤشر الذي تصدرته سنغافورة، حققت دولة الإمارات في المؤشر العام 4 نقاط من أصل 5 نقاط، حلت بها في المرتبة السابعة بالتساوي مع كل من النمسا وبلجيكا وكندا وهونج كونج.