رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي يصدر عفو رئاسي عن 127 سجينا

نشر
الأمصار

 أصدر رئيس الجمهورية الصومالية حسن شيخ محمود ،عفوا رئاسيا عن 127 سجيناً بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وتم الإفراج عن السجناء الذين شملهم العفو الرئاسي صباح اليوم السبت من السجن المركزي وسجن أكس كنترول أفغوي .

وكان مكتب نائب عام الدولة قد تقدم باقتراح إلى رئيس الجمهورية من أجل العفو عن هولاء السجناء.

أخبار أخرى..

الجيش الصومالي ينفذ عملية عسكرية في جوبا لتعزيز الأمن خلال العيد

نفذ الجيش الصومالي بالتعاون مع المقاومة الشعبية اليوم السبت، عملية عسكرية ضد فلول ميليشيات الخوارج في منطقة "أفمدو" التابعة لمحافظة جوبا السفلى، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار خلال عيد الفطر المبارك ومواجهة الأعمال الإجرامية للعناصر الإرهابية.

وأكد قائد قوات بمنطقة أفمدو العقيد مهد محمد إسلام تأكيده مواصلة العمليات العسكرية حتى يتم القضاء على فلول ميليشيات الخوارج، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 850 سلة غذائية للمتضررين من الجفاف في مخيمات غرسبالي بإقليم بنادر التابع للعاصمة مقديشو في جمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 5.400 فرد.

وتأتي هذه المساعدات ضمن المرحلة الثالثة من مشروع التدخلات المنقذة للحياة في الأمن الغذائي للمتضررين من الجفاف بجمهورية الصومال الفيدرالية، حيث يبلغ حجم المساعدات لهذه المرحلة 4.620 طنا، يستفيد منها 396.000 فرد.

وأعلنت القوات المسلحة الصومالية تدمير عدة نقاط لحركة الشباب المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة بإقليم شبيلي السفلى متمكنة من تحرير تلك الممرات التي كان يستخدمها الركاب والمزارعين والرعاة.

وأوضح ضباط في الجيش أن الجيش فتح ما يقارب 30 كلم من مساحات الغابات والأحراش والتي كانت عقبة أمام تحرك المارة.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش الصومالي يواصل عملياته العسكرية المكثفة ضد مليشيات الشباب المتطرفة في المناطق القليلة التي يتواجد فيها التطرف بجنوب ووسط البلاد.

وتستمر عمليات الجيش الوطني الصومالي في ملاحقة لفلول ميليشيات الخوارج المرتبطة بتنظيم القاعدة في عدة مناطق بمحافظة شبيلي السفلي، بولاية جنوب الغرب الصومالية.

وقد قامت القوات المسلحة الوطنية، اليوم الأربعاء، بتدمير عدة نقاط للمتمردين بإقليم شبيلي السفلي، متمكنة من تحرير تلك الممرات التي كان يستخدمها الركاب، والمزراعون، والرعاة، مضيفة أن الجيش فتح ما يقارب 30 كلم من مساحات الغابات والأحراش، والتي كانت عقبة أمام تحرك المارة، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الصومالية.