رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الإفراج عن 1920 نزيلاً من مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة العيد

نشر
الأمصار

قررت الحماية المجتمعية، اليوم السبت، الإفراج عن 1920 نزيلا من مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة العيد.

حيث عقد قطاع الحماية المجتمعية لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية ، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، وذلك خلال احتفالية أقيمت لأول مرة بمقر قاعة الإحتفالات بمركز الإصلاح والتأهيل العاشر من رمضان، حيث انتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على 1920 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء ، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.



أخبار أخرى…

الزراعة المصرية: نرصد حالات التعدي على الأراضي خلال إجازة العيد

حذر الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة المصرية، من التعدي على الأراضي الزراعية بالبناء خلال أيام العيد، موضحًا أنه تم التشديد على الإدارة المركزية لحماية الأراضي باليقظة والمراقبة لأي حالات تعدي، وإزالتها على الفور، وتطبيق القانون على المخالفين.

وشددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على مواصلة كافة القطاعات والأجهزة الخدمية التابعة لها، اعمالها طوال إجازة عيد الفطر المبارك، وجرى رفع حالة الطوارئ لرصد التعديات وإزالتها بشكل فوري بالتعاون مع المحليات وأجهزة الشرطة.

وبحسب تقرير لوزارة الزراعة فإنه قد تم رصد حالات تعدي على الأراضي الزراعية عبارة عن مباني وأعمال تشوين مواد البناء على الأراضي الزراعية، وتم إزالتها على الفور، كما تم تلقت غرفة العمليات شكاوى وبلاغات للمواطنين بتعديات على الأراضي، حيث  تم التعامل الفوري معها، بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلي.

ومن ناحية أخرى، كثفت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات من عمليات المتابعة الميدانية في البساتين والزراعات الصيفية المنزرعة حديثا وتقديم سبل الدعم الفني للمزارعين بالحقول، والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم، فضلا عن متابعة الزراعات المختلفة، وعلى رأسها زراعات القمح في نهاية موسم الزراعة، وقدم قطاع الإرشاد الزراعي عبر قناة مصر الزراعية نصائح للمواطنين حول كيفية تقليل الفاقد في الحصاد.

كما أعلنت الإدارتان المركزيتان لإنتاج التقاوي وفحص واعتماد التقاوي، ومحطات الغربلة في المحافظات والفحص وإنتاج التقاوي على مستوى الجمهورية، الاستعداد لاستلام تقاوى الإكثار لمحاصيل الفول البلدي والقمح والشعير والبرسيم، حيث تم اعلان حالة الاستعداد القصوى بكافة الإدارات والمحطات على مستوى الجمهورية.