رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني: قوات الدعم السريع هاجمت سجن الهدى وأطلقت سراح نزلاء

نشر
الأمصار

أعلن الجيش السوداني، اليوم السبت، أن قوات الدعم السريع هاجمت سجن الهدى وأطلقت سراح عدد كبير من النزلاء، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية في نبأ عاجل.

وحسب القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية فأن مليشيا الدعم السريع قامت بالهجوم على سجن الهدى وأطلقت سراح عدد كبير من النزلاء.

وقال الجيش السوداني أن قواته  وجدت آلاف من الملابس العسكرية وتخشي أن تستغلها ميليشا الدعم السريع في أعمال السلب والنهب.

وكان الجيش السوداني قد وافق على هدنة لمدة 3 أيام ابتداء من امس رغم انتهاكات ميليشا الدعم السريع.

البرلمان العربي يرحب بوقف إطلاق النار في السودان خلال أيام عيد

رحب عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بإعلان القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع وقف إطلاق النار خلال أيام عيد الفطر المبارك، مثمنا كافة الجهود العربية والدولية التي بذلت في هذا الشأن وذلك لوقف نزيف الدماء من أبناء الشعب السوداني.

ودعا رئيس البرلمان العربي الأطراف السودانية كافة إلى الالتزام بالهدنة والبناء عليها من أجل التوصل إلى حل للأزمة الراهنة ووقف دائم لإطلاق النار حقنا لدماء الشعب السوداني.

وأكد «العسومي» دعم البرلمان العربي لكافة الجهود التي تبذل لحلحلة الأزمة بين الأطراف السودانية، وتضامنه الكامل مع الشعب السوداني، وتطلعاته في تحقيق الأمن والأمان والاستقرار.

وغادرت طائرة تابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية متجهة إلى جيبوتي، اليوم الجمعة، استعدادا لإجلاء المواطنين اليابانيين من السودان، وسط تصاعد الاشتباكات العسكرية.


وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن طائرة النقل من طراز (سي-130) غادرت قاعدة كوماكي الجوية بوسط ولاية أيشي، لتقف في حالة تأهب في جيبوتي لإخراج 63 مواطنًا يابانيًا من السودان، معظمهم في العاصمة الخرطوم.

وقال وزير الدفاع الياباني ياسوكازو هامادا- في مؤتمر صحفي- إنه من المتوقع أيضًا أن تغادر طائرة نقل من طراز (سي 2) وطائرة للتزود بالوقود من اليابان إلى جيبوتي بمجرد أن تصبح جاهزة، مضيفا أن الوزارات والهيئات ذات الصلة "ستعمل معا لتأمين سلامة" المواطنين اليابانيين.

وأشار هامادا إلى أن الحكومة قد تحاول أيضا إجلاء المواطنين اليابانيين برا.