رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جارديان البريطانية تتحدث عن مسلسل "تحت الوصاية"

نشر
الأمصار

سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على مسلسل تحت الوصاية بطولة النجمة منى زكي، الذي عرض فى شهر رمضان، أحد أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والذى سلط الضوء على قضية الوصاية على الأبناء بعد وفاة والدهم.

وحسب ما كتبته الجارديان، فإن نجاح العمل الدرامي قاد نائبا مجلس النواب أميرة العادلي ومحمد إسماعيل،  الخميس للتحرك بطلبات منفصلة إلى رئيس مجلس النواب ووزير العدل لفحص تأثير القانون الذي يقول المنتقدون إنه يستهدف النساء بشكل غير عادل ويضر بالأسرة، وبموجب القانون، عند وفاة الأب ، فإن الوصاية القانونية على أي من أبنائه دون سن 18 عامًا وترثهم تعود إلى جدهم من الأب أو إلى ولي أمر يرشحه الأب - وترك الأم بلا رأي.

وطالب إسماعيل في كلمة أمام البرلمان بتشكيل لجنة "لبحث ومواجهة الأثر التشريعي" لقانون عمره 70 عاما، مما يخلق عقبات أمام المرأة ولا يعكس "التطورات الحديثة".

وطلبت أميرة العادلي من وزير العدل إطلاع البرلمان على الموضوع، واستشهدت بالعديد من الشكاوى التي تلقتها من ناخبين تأثروا بالقانون، مصرّحة: لطالما فكرنا في اقتراح تعديلات على هذا القانون، ولكن مع الزخم الذي أحدثه مسلسل تحت الوصاية والتركيز الحالي على هذه القضية قررنا العمل وتقديم تعديلات تشريعية.

 

منى زكي تقرر بيع المركب في "تحت الوصاية" في الحلقة 11

شهدت أحداث الحلقة الحادية عشر من مسلسل منى زكي “تحت الوصاية” العديد من الأحداث المشوقة حيث بدأت بمشهد فلاش باك نرى من خلاله ضرورة إجراء ياسين عملية جراحية بالعين.

قررت منى زكي، بيع المركب لإجراء العملية بشكل عاجل، ووافق الجد أن يذهب معها للمجلس الحسبي ولكن الإجراءات تعطل عملية البيع.

قصة مسلسل “تحت الوصاية”  

تكافح أم لطفلين، مجاهدة المجتمع الذكوري؛ بهدف الحفاظ على حضانة أولادها، بعد وفاة زوجها، حتى لو كان ذلك يحتم عليها أن ترتدي ثوب الرجال، وتكون “صائدة أسماك”، وتغُير المنطقة السكنية الخاصة بها؛ لتشعر مع أولادها بالحرية، وأنها غير محاطة بقيود وتحكمات الواصين على أبنائها، حيث إنها تعاني لعدم قدرتها على التحكم في طريقة صرف الأموال على أبنائها، ولا حتى تعليمهم بالشكل الذي يليق بهم وتطمح إليه، ولكنها تواجه العديد من المشاكل في سبيل الحصول على حريتها.

نهاية تصوير مسلسل منى زكي "تحت الوصاية" خلال 5 أيام من بداية عرضه

أوشك المخرج محمد شاكر خضير، على الانتهاء من تصوير مسلسل "تحت الوصاية" بطولة منى زكي، والذى بدأ عرضه في النصف الثاني من رمضان، والمسلسل مكون من 15 حلقة، من تأليف خالد وشيرين دياب، حيث يتبقى لفريق العمل ما يقرب من 5 أيام وينتهى من تصوير المسلسل ليتفرغ المخرج لمونتاج الحلقات المتبقية.

وعرضت الحلقة الأولى أمس من المسلسل، وحققت نسب مشاهدة عالية كما نالت الحلقة على إشادات واسعة من النقاد ورواد السوشيال ميديا، خاصة أن منى تتمتع بشعبية كبيرة، ويعرض المسلسل على قناة dmc ، وdmc دراما، ومنصة watch it، بالإضافة إلى العرض الخارجي.