رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تطبيق على الموبايل للمصريين في الخارج

نشر
الأمصار

أكدت السفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن المصريين فى الخارج سفراء لمصر 24 ساعة فى اليوم، وكل مصرى فى الخارج هو سفير لمصر، لافتة إلى أن الدولة تحتاج منهم أن يكونوا خير ممثلين لها وأن يكونوا صوتها فى العالم للتعريف بحضارتها وتاريخها.

وأضافت وزيرة الهجرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أول توجيه رئاسى قبل العمل بعد حلف اليمين مباشرة أن المصريين فى الداخل والخارج أولوية قصوى لابد من وضعهم فى قلب عملية التنمية.

وأشارت إلى أن الوزارة تبحث دائما على الجديد من الآليات للتواصل مع المصريين بالخارج بشتى الطرق، قائلة : حاليا نسعى للانتهاء من تطبيق على الموبايل خاص للمصريين فى الخارج بالتعاون مع وزارة الاتصالات على أن يتضمن هذا التطبيق كل الخدمات التى تقدم للمصريين بالخارج وكل المحفزات، وهذا التطبيق سيكون سهل التعامل معه ويكون باللغة العربية واللغات المختلفة.

وتابعت: "لدينا أيضا خط ساخن وفريق عمل على مدار 24 ساعة للرد على استفسارات المصريين فى الخارج والتدخل لحل مشكلاتهم وتذليل أى عقبات قد تواجههم".

 

مصر.. كل ما تريد معرفته عن التوقيت الصيفي وموعد بداية فصل الصيف 

 

أقل من شهرين على انتهاء فصل الربيع رسميا وبداية فصل الصيف، وذلك بعد أن بدأ الربيع الإثنين 20 مارس ويستمر 92 يوما و17 ساعة و13 دقيقة، على أن يبدأ فصل الصيف الأربعاء 21 يونيو 2023 وطوله 93 يوما و13 ساعة و52 دقيقة.

وننشر لكم تفاصيل التوقيت الصيفي وموعد فصل الصيف في نقاط مبسطة كما يلى : 

1-بعد الاعتدال الربيعي تستمر حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجياً.

2- يواصل ميل أشعة الشمس في الزيادة فيزداد طول النهار تدريجياً وينقص طول الليل.

3- يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي حتى تصبح أشعة الشمس عمودية تماماً على مدار السرطان (۲۳٫٥) درجة شمالاً حول يوم 21 من شهر يونية (الانقلاب الصيفي).

4- يحدث الصيف في نصف الكرة الشمالي، ويحدث الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، وتصبح أحوال الكرة الأرضية خلال الانقلاب الصيفي.

5- وفي يوم الانقلاب الصيفي (۲۱) (يونية) يبلغ طول النهار أقصاه في نصف الكرة الشمالي

6- في هذا اليوم أيضاً لا تغرب الشمس بالنسبة إلى الأماكن الواقعة في المنطقة المتجمدة الشمالية خط) عرض ٣٣ ٦٦ فأكثر شمالاً) ويظل النهار لمدة ٢٤ ساعة